وزارة الخارجية تعلن عن مسابقة للتوظيف في السلك الدبلوماسي

الشهيد الحافظ 10 نوفمبر 2022 (واص) - أعلنت وزارة الشؤون الخارجية عن تنظيم مسابقة لاختيار عشرة أفراد بغية إدراجهم للعمل في السلك الدبلوماسي الصحراوي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المسابقة التي ستبدأ يوم 08 ديسمبر 2022 ومفتوحة أمام الحاصلين على شهادة الإجازة في الليسانس فما فوق في الشعب الآتية: - القانون - العلاقات الدولية - العلوم السياسية - الترجمة - اللغات (الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية) - العلوم الإنسانية (التاريخ، السوسيولوجيا، الإعلام).

وسيتم اختيار الأفراد العشرة الأوائل -يضيف البيان- على أن يخضعوا لفترة تكوين بالمعهد الدبلوماسي لمدة تتراوح من سنة إلى سنتين حسب المستوي الشخصي والقدرة العلمية والمهنية المكتسبة قبل الادماج في المهمة، وبعد النجاح في الامتحان النهائي سيخضع الناجحون الذكور أثناء التكوين لفترة تدريب عسكري بالنسبة للذين لم يقوموا بذلك من قبل، كما تنظم فترة خدمة مدنية بالنسبة للإناث.

وعلى الراغبين في المشاركة في المسابقة -يقول البيان- التواصل مع المديرية العامة للإدارة والموارد البشرية بوزارة الشؤون الخارجية للإطلاع على المكونات الضرورية للملفات وعلى الظروف التي ستنظم فيها المسابقة.

( واص ) 090/105