تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الطلبة يشارك بإسبانيا في يوم مفتوح حول الجامعة

نشر في

مدريد (إسبانيا)، 26 أكتوبر 2022 (واص) -  شارك اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في يوم مفتوح  حول الجامعة ، وذلك بدعوة من المنظمة الطلابية فرينتي دي ستوديانتيس Frente De Estudiantes   
اليوم المفتوح حول الجامعة والذي أحتضنه المركز الثقافي "فيرناندو دي لوس ريوس". حضره المكلف بالتعاون باتحاد الطلبة السيد شداد حمة شداد، الذي أوضح أن الهدف من المشاركة هو تبادل المعارف والتجارب بين المنظمتين.
اليوم المفتوح تم خلاله تقديم تصورا شاملا حول أجواء الالتحاق بالجامعة وظروف انطلاق الموسم الدراسي الجديد.
الحدث حضرته عديد المنظمات الشبانية، حيث شكل محطة تضامنية مع القضية الوطنية من خلال عديد المداخلات التي تطرقت إلى ضرورة توسيع رقعة التضامن والدعم الدائمين والمستمرين مع نضال الشعب الصحراوي وما يعيشه من ظروف صعبة خاصة بالأرض المحتلة من الصحراء الغربية.
وخلال التجمع الطلابي جددت الأمينة العامة للمنظمة الطلابية السيدة أنا گرانادوس موقف منظمتها الثابت والداعم للقضية الصحراوية، داعيةً كافة الهيئات الأممية وفي مقدمتهم الأمم المتحدة إلى الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
وأكدت السيدة أنا گرانادوس استعداد وجاهزية المنظمة للمساعدة والتعاون كتجمع طلابي يناضل من أجل الحرية والكرامة لدعم الشعوب المضطهدة.
المكلف بملف التعاون بمنظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، شدد في كلمة له على الدور الريادي الذي يلعبه الشباب والطلبة الصحراويين والمسؤوليات الكبيرة التي يتحملونها لفرض خيارات الشعب الصحراوي المشروعة.
 وأشاد المسؤول بالمنظمة الطلابية الصحراوية بالأنشطة التحسيسية للمجتمع المدني الإسباني في عديد المحطات السياسية والثقافية والعلمية تجاه القضية الصحراوية، مناشداً الشباب والطلبة الإسبانيين للعب دور إيجابي وفعال في توسيع وتقوية دائرة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي حتى استكمال سيادته الوطنية. (واص)
090/105.