تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المنتدى النقابي الدولي يختتم أشغاله بالتأكيد على دعم العمال الصحراويين في معركتهم التحررية

نشر في

ولاية أوسرد 22 أكتوبر 2022 (واص) - أسدل الستار اليوم السبت، على أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتأكيد على مرافقة العمال الصحراويين في معركتهم التحررية.
وعرف حفل الاختتام حضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي، الذي أكد في مداخلته على أن حضور الوفود لهذا المنتدى يعطي بعدا للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
[[{"fid":"41896","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
ويعقد هذا المنتدى - يضيف رئيس الجمهورية - في وقت يعاني فيه العمال الصحراويون في المدن المحتلة من الصحراء الغربية من ممارسات قمعية بوليسية رهيبة، داعيا بالمناسة التنظيمات النقابية إلى المساهمة في كسر الحصار المفروض على العمال بالمدن المحتلة.
وأضاف الرئيس إبراهيم غالي "يعقد المنتدى في وقت تعرف الثروات الطبيعية الصحراوية استغلالا لا شرعي من طرف عدو محتل غاشم".
وأوضح رئيس الجمهورية أن المنتدى يعقد في ظرفية استثنائية تعرفها القضية الصحراوية وفي ظل واقع يتسم بالمواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي بعد نسفه لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.
من جهته، والي ولاية أوسرد محمد الشيخ محمد لحبيب، عبر عن ارتياحه لمستوى المداولات التي طبعت أشغال المنتدى، معربا عن أمله في أن يكون قد حقق المبتغى والآمال التي  تعلقها عليه المنظمة العمالية الصحراوية.
المشاركون في المنتدى أعربوا عن ارتياحهم لمستوى النقاش الذي طبع الورشات والمحاضرات، مجددين تمسكهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع.
[[{"fid":"41897","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
وعرف الحدث عرض شريط يوثق حصيلة أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي الذي تخللته لوحات مختلفة من إنجاز العمال الصحراويين، كما عرف الحفل تكريم نقابات عمالية عالمية ، نظير جهودها المستمرة في مرافقة العمال الصحراويين والدفاع عنهم في المحافل النقابية العالمية. 
وخرج المنتدى بتوصيات أكدت على دعوة المنتظم الدولي إلى العمل على وضع حد للانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في حق الصحراويين العزل بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية، وأخرى تؤكد على دعم مجالات التكوين في الدولة الصحراوية والإرتقاء بها. 
تجدر الإشارة إلى أن المنتدى عرف مشاركة نوعية نقابية من مختلف التنظيمات النقابية العمالية العالمية التي تربطها والمنظمة العمالية الصحراوية علاقات شراكة وتعاون.
( واص ) 090/105