تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يستقبل حركة التضامن الجنوب أفريقية مع الشعب الصحراوي

نشر في

بريتوريا (جنوب افريقيا)،19 أكتوبر 2022 (واص)- أستقبل اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي حركة التضامن الجنوب أفريقية مع الشعب الصحراوي ، وذلك خلال اليوم الثاني من زيارة الدولة إلى جنوب أفريقيا  
اللقاء الذي جرى بمقر إقامته الرئاسية ، جدد خلاله الرئيس تحياته للحركة التضامنية الجنوب أفريقية على المجهودات التي تبذلها على مستوى جنوب إفريقيا خاصة وافريقيا بصفة عامة .
[[{"fid":"41784","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وشكر  الرئيس إبراهيم غالي حركة التضامن على مرافقتها للشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل الحرية والإستقلال ، داعيا إياها إلى العمل على حشد المزيد من الدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي في بلدان أخرى من القارة الإفريقية .
وأطلع بالمناسبة الرئيس ابراهيم غالي أعضاء حركة التضامن الجنوب أفريقية على آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية ، على كافة الأصعدة ، مشيرا إلى أن الشعب الصحراوي يخوض مرحلة استثنائية نتيحة التعنت المغربي وخرقه لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع سنة 1991 ، في 13 نوفمبر 2020 ، ودخوله في مواجهة مباشرة مع الاحتلال والعودة للحرب .
وجدد ابراهيم غالي لحركة التضامن الجنوب افريقية مواصلة الشعب الصحراوي لكفاحه المشروع المشروع رغم الصعوبات و تحالفات القوى الإستعمارية ، لكن ذلك - يضيف رئيس الجمهورية - لن يثني الشعب الصحراوي عن مواصلة مسيرته الكفاحية حتى الاستقلال .
وأضاف الرئيس ابراهيم غالي مخاطبا حركة التضامن ، أن المغرب ينتهك الشرعية الدولية في الصحراء الغربية ، ويستغل الثروات الطبيعية الصحراوية في تحدي تام للمواثيق الدولية والإقليمية (محكمة العدل الأوروبية ، المحكمة الأفريقية )
وفي نهاية اللقاء عبرت اللجنة في وقفة تضامنية عن استمرارها في مرافقة الشعب الصحراوي في كفاحه العادل حتى النصر والإستقلال . (واص)
090/105.