تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل الجبهة بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو يلتقي المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية

نشر في

نيويورك (الأمم المتحدة)، 18أكتوبر 2022 (واص)- عقب جلسة المشاورات التي أجراها مجلس الأمن الدولي يوم الإثنين، عقد عضو الأمانة الوطنية، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، الدكتور سيدي محمد عمار، اجتماعا مع السيد ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية.
اللقاء الذي جرى بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة تم خلاله التطرق إلى عدة قضايا مرتبطة بعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية في ضوء الإحاطة التي قدمها المبعوث الشخصي خلال جلسة مشاورات مجلس الأمن حول بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو).
وخلال اللقاءأكد من جديد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو موقف جبهة البوليساريو من عملية السلام والقضايا ذات الصلة في ظل التوقف التام للعملية بعد انهيار ونسف وقف إطلاق النار للعام 1991 بسبب قيام دولة الاحتلال المغربي بعملها العدواني على التراب الصحراوي المحرر في 13 نوفمبر 2020 ثم استئناف الشعب الصحراوي لكفاحه المسلح المشروع.
وكانت جبهة البوليساريو قد أكدت خلال الزيارة الأخيرة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربيةأن الطرف الصحراوي يبقى متمسكاً وبقوة بحقه في استخدام كل الوسائل المشروعة، بما فيها الكفاح المسلح، للدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي المقدسة وغير القابلة للمساومة في الحرية والاستقلال.
كما أكد الطرف الصحراوي في نفس الوقت على أنه يترك باب الحل السلمي مفتوحاً شريطة أن يقوم ذلك الحل على تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال طبقاً لمبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ذات الصلةوعلى أساس الولاية التي أنشئت من أجلها بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو).  (واص)
090/105.