تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل الجبهة بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للصحراء الغربية

نشر في

نيويورك (الأمم المتحدة)، 12 أكتوبر 2022 (واص) - عقد اليوم عضو الأمانة الوطنية، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، الدكتور سيدي محمد عمار، اجتماعا مع السيد ألكسندر إفانكو، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ورئيس بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو).
اللقاء الذي جرى بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة تم خلاله التطرق إلى بعض القضايا المرتبطة ببعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) في أفق المشاورات التي سيعقدها مجلس الأمن الدولي يوم الإثنين القادم التي من المنتظر أن يقدم خلالها الممثل الخاص ورئيس المينورسو إحاطة حول آخر التطورات الميدانية في منطقة مسؤولية البعثة التي تنتهي ولايتها في 31 أكتوبر 2022.
وخلال اللقاء أكد من جديد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو موقف جبهة البوليساريو من تلك القضايا ومسائل أخرى ذات الصلة في ظل انهيار وقف إطلاق النار للعام 1991 بسبب قيام دولة الاحتلال المغربي بعملها العدواني على التراب الصحراوي المحرر في 13 نوفمبر 2020، وما نجم عن ذلك من تأثيرات بالغة على تواجد وعمل المينورسو في الإقليم.
وفي مواجهة العمل العدواني المغربي الجديد على التراب الصحراوي المحرر الذي أدى إلى خرق ونسف وقف إطلاق النار لعام 1991 بالكامل في ظل تقاعس الأمم المتحدة التام، أعلنت جبهة البوليساريو عن استئناف الشعب الصحراوي لكفاحه المسلح المشروع. وقد جاء ذلك الإعلان من خلال المرسوم الرئاسي المؤرخ 13 نوفمبر 2020، الذي أعلنت فيه جبهة البوليساريو أنها لم تعد مُلزمة بوقف إطلاق النار والاتفاقات العسكرية ذات الصلة والالتزامات الناشئة عنها. (واص)
090/105