تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإتحاد الأفريقي: إنطلاق أشغال مؤتمر رفيع المستوى بشأن الأمن الغذائي

نشر في

أديس أبابا (إثيوبيا)، 10 أكتوبر 2022 (واص) -  أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي عن بدء أعمال مؤتمر رفيع المستوى بشأن التغذية والأمن الغذائي، اليوم الاثنين،  في مقر الاتحاد،  بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأوضحت المفوضية -في بيان أصدرته اليوم -أن هذا المؤتمر، يعقد تحت عنوان "تعبئة الدعم للتغذية والأمن الغذائي"، بالمشاركة مع إدارة التنمية الريفية والزراعية، والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة / الفاو/، وبنك التنمية الإفريقي.
وأضاف أن المؤتمر ينظم من أجل دعم الجهود الرامية إلى تلبية الاحتياجات الضرورية الإنسانية عبر أنحاء القارة الإفريقية، وبحث سبل الوفاء بالالتزامات الإقليمية والعالمية، مشيرا إلى أنه يهدف إلى "تسريع تنفيذ هذه الالتزامات، ومن بينها تنفيذ الأطر الاستراتيجية، مثل برنامج التنمية الزراعية الشاملة في إفريقيا".
وذكرت المفوضية الإفريقية أن المؤتمر، "يناقش خططا أعدتها مؤسسات عديدة من أجل التخفيف من تأثير أزمة الغذاء، وسيتم البناء على الموقف الإفريقي المشترك بشأن الأنظمة الغذائية لرفع مستوى الوعي، وإيجاد توافق على رؤية مشتركة، وتحفيز الأعمال الفردية والجماعية لزيادة الاستثمارات".
وأوضحت أن، وزراء زراعة وممثلون دائمون لدى الاتحاد الإفريقي، وشركاء في مجال التنمية، ووكالات تابعة للأمم المتحدة والتجمعات الاقتصادية الإقليمية سيشاركون في الاشغال.
ولفتت مفوضية الاتحاد الإفريقي إلى أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي "في أعقاب صدور تقرير للبنك الدولي، وصدور التقرير العالمي السنوي بشأن الأزمات الغذائية"، محذرا من استمرار تزايد معدلات المعاناة من الجوع بعد أن أشارت التقديرات في عام 2021 إلى معاناة أكثر من 193 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، واحتياجهم لمساعدات عاجلة. (واص)
090/105/700.