تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة تفاريتي وجامعة إشبيلية لتكوين الإطارات التربوية ذ

نشر في

الشهيد الحافظ، 10 أكتوبر 2022 (واص) - تم اليوم  التوقيع على إتفاقية إطار بين جامعة التفاريتي وجامعة إشبيلية الإسبانية  ، تهدف إلى ضمان تكوين إطارات صحراوية .
ووقع الاتفاق عن كلا من رئيس جامعة تفاريتي خطاري حمودي ،  والسيدة مارية خوسي ليرا ممثلة لرئيس جامعة إشبيلية ، وذلك بهدف تكوين خمسين إطارا تربويا بين أستاذ جامعي ومعلم أثناء الخدمة وطلبة دارسين بالمعاهد البيداغوجية وذلك لمدة ثلاث سنوات دراسية بغية الرفع من مستوى التكوين المستمر بالمؤسسات التعليمية الصحراوية.
هذا بالإضافة - حسب الاتفاق -  إلى تنظيم ندوة تحسيسية بجامعة أشبيلية و البحث عن منح ما بعد التدرج والمساهمة في البنية التحتية لجامعة التفاريتي.
[[{"fid":"41500","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":489,"width":1032,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
تجدر الإشارة، إلى أن حضره كذلك كل من الطاقم المسير لجامعة تفاريتي وطلبة من جامعة إشبيلية سيقومون بتربصات بمدارس ولاية السمارة.
وتربط جامعة تفاريتي اتفاقات تعاون وشراكة مع عدد من الجامعات في مختلف القارات . (واص)
090/105.