المكتب الدائم للأمانة الوطنية يستمع إلى عرض عن عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ 16 للجبهة

الشهيد الحافظ ، 04 أكتوبر 2022 (واص) – استمع المكتب الدائم للأمانة الوطنية إلى عرض عن عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو .

المكتب وفي بيان توج إجتماعه اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي ، أستمع إلى عرض عن عمل اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة، والتي شكلت لجانها الفرعية ومكتبها، وعقدت سلسلة من الاجتماعات والمشاورات، مست مختلف مواقع الجسم الوطني.

كما ركز اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية - يضيف البيان  - ركز الاجتماع على التحضيرات الجارية لتخليد الذكرى السابعة والأربعين للوحدة الوطنية، والتي ستحتضنها ولاية آوسرد، وتتضمن الاحتفال الرسمي، مع رزنامة مكثفة من الأنشطة والفعاليات. ومن أبرز تلك الأنشطة المهرجان الدولي للسينما في الصحراء الغربية، فيصحراء، المنعقد تحت شعار " لننهي الاستعمار في الصحراء الغربية" ، والذي سيحظى بمشاركة وطنية ودولية وازنة، إضافة إلى العروض السينمائية والورشات والطاولات المستديرة، يضاف إلى تنظيم المخيم الفلكلوري والعديد من التظاهرات التي تعكس الهوية والثقافة الوطنية الصحراوية.

كما تلقى الاجتماع عرضاً عن العمل الخارجي، وخاصة في ظل انعقاد الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور بارز للقضية الوطنية.كما تطرق العرض إلى آخر المستجدات، وما تجلى من تخبط للنظام المغربي إزاء الانتصارات والمكاسب المحققة على الواجهة الدبلوماسية. (واص)

090/105/500