نيكاراغوا تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال

نيويورك (الأمم المتحدة) 4 اكتوبر 2022 (واص)- أكد الممثل الدائم لجمهورية نيكاراغوا لدى الأمم المتحدة، خايمي إيرميذا كاستيو، في مداخلة بلاده أمام اللجنة الأممية الرابعة أمس الاثنين، أن نيكاراغوا تدعم حق الشعب الصحراوي "في الحرية وتقرير المصير والسيادة الوطنية".

وذكر الدبلوماسي النيكاراغوي أن بلاده التي ناضلت من أجل التحرر، "تؤكد تمامًا أن شعب وحكومة المصالحة والوحدة الوطنية في جمهورية نيكاراغوا سيظلان دائمًا حازمين ومصممين على الدفاع عن المبادئ الأساسية للقانون الدولي التي تعترف بالحق السامي لشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الحرية وتقرير المصير والسيادة الوطنية".

من جهة أخرى اعتبر الممثل الدائم لنيكاراغوا "أن إجراء الاستفتاء الذي تشرف عليه الأمم المتحدة لتقرير مصير الشعب الصحراوي أمر حاسم في حل هذا الوضع الاستعماري".

واعتبر خايمي إيرميذا كاستيو أن نيكاراغوا ملتزمة بالتضامن الراسخ مع شعوب الأقاليم غير المحكومة ذاتيا، وتأمل أن تنجح اللجنة الرابعة في تحقيق عمل جماعي من أجل الدفاع عن حق هذه الشعوب "في تقرير المصير والاستقلال إلى أن يتم القضاء نهائيًا على الاستعمار بجميع أشكاله ومظاهره". (واص)

090/500/60 (واص)