الحزب الشيوعي الاسباني يندد بالموقف الأحادي لبيدرو سانشيز المخالف لإجماع الحكومات الاسبانية بخصوص الصحراء الغربية

مدريد، 03 اكتوبر 2022 (واص)- ندد الامين العام للحزب الشيوعي الاسباني السيد اينريكي سانتياغو، بمناسبة الاحتفال السنوي للحزب، بالموقف الأحادي لرئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانتشيث المخالف للإجماع التاريخي لمختلف الحكومات الاسبانية في الدفاع عن تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

و حضر الاحتفال الذي استمر لثلاثة ايام ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا السيد عبد الله العربي، بالاضافة الى وفد هام عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

و ذكر الامين العام للحزب الشيوعي الاسباني في كلمته بالمناسبة "ان في هذا الظرف الخاص من المقلق ان الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني يقرر بصفة احادية تغيير الموقف التاريخي لمختلف الحكومات السابقة في الدفاع عن عملية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية".

وابرز في السياق ذاته ان حزبه قدم مع مجموعات برلمانية اخرى مقترحا في مجلس النواب، صادقوا  من خلاله على الاجماع التاريخي لإسبانيا بخصوص الدفاع عن تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي تحت اشراف الامم المتحدة.

و انتهز زعيم الحزب الشيوعي الفرصة ليعبر عن دعمه الراسخ للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي ضد المحتل المغربي و ضد الموقف غير الشرعي لرئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانتشيث  بشأن الصحراء الغربية .

و أعرب السيد إينريكي سانتياغو عن ارتياحه لأن دعم الشعب الصحراوي اليوم هو"موقف واضح للغالبية العظمى من ممثلي السيادة الاسبانية والشعب الإسباني".

 (واص) 090/102