المؤتمر الـ14 لإتحاد النقابات الجنوب أفريقية "COSATU" يصادق على توصية تجدد دعم كفاح الشعب الصحراوي

ميدرند (جنوب افريقيا) 30 سبتمبر 2022 (وأص)- صادق المؤتمر الرابع عشر لإتحاد النقابات الجنوب افريقية "Cosatu" على توصية تجدد الدعم و التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي، وذلك خلال إختتام أشغاله التي إنطلقت يوم 26 سبتمبر الجاري بميدرند، جنوب افريقيا.

التوصية أعادت التذكير بالخطوات العملية التي اتخذتها النقابات المنضوية تحت الفدرالية و تطرقت لموقف الاتحاد الافريقي و الامم المتحدة ومطالبتهما بتطبيق قرارات الشرعية الدولية و تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في الاستقلال و الحرية.

وكانت رئيسة نقابات جنوب إفريقيا السيدة زينگيسوا لوصي، قد جددت تضامن النقابات الجنوب إفريقية مع نضال العمال الصحراويين والشعب الصحراوي من أجل الحرية وتقرير المصير، خلال إفتتاح أشغال المؤتمر الرابع عشر لكوصاتو، الذي حضره سفير الجمهورية الصحراوية بحنوب أفريقيا السيد محمد يسلم بيسط.

وتعد "كوصاتو" الاقوى و الاكثر تمثيلة  حيث تضم اكثر من مليوني عامل في صفوفها، وهي احد الاطراف المشكلة للتحالف الثلاثي الحاكم في جنوب افريقيا مع المؤتمر الوطني الافريقي والحزب الشيوعي الجنوب افريقي. كما تربطها علاقات خاصة مع الاتحاد العام للعمال الصحراويين و تتبنى مواقف متقدمة تجاه دعم كفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية و الاستقلال.

وأص 090/110