جبهة البوليساريو تشارك في الندوة السنوية لحزب العمالي البريطاني

لندن (المملكة المتحدة)، 28 سبتمبر 2022 (واص) -  شارك وفد عن جبهة البوليساريو يقوده ممثلها في المملكة المتحدة، السيد سيدي أبريكة في الندوة السنوية لحزب العمال البريطاني، تلبية لدعوة رسمية من قبل قيادة الحزب .

الحدث الذي خُصص لدراسة كافة البرامج والقرارات التي تأطر سياسة الحزب في المستقبل، شكل فرصة لوفد الجبهة عقد خلالها عدة لقاءات مهمة مع أعضاء من حكومة الظل في الحزب والحكومات المحلية في المملكة المتحدة، والنواب الأعضاء في المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

وقد أطلع الوفد المشاركين على مستجدات القضية الوطنية على الساحة الدولية والوضع الجديد المقلق في الإقليم في ظل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وعدم امتثال المغرب لمقتضيات الشرعية والقانون الدوليين، وخرقه السافر لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الطرفين -جبهة البوليساريو والمغرب -برعاية الامم المتحدة.

موضوع الثروات الطبيعية هو الآخر شكل موضوع نقاش مع عدد من السياسيين، خاصة مستجدات المعركة القانونية وما حققته من تقدم على مستوى المحكمة الأوروبية من أجل حماية موارد الشعب الصحراوي من سياسة الاستغلال غير القانوني من طرف قوة الاحتلال -المملكة المغربية-.

إلى ذلك، شدد الوفد الصحراوي على مسؤولية الحكومة البريطانية بصفتها عضو دائم في مجلس الأمن الدولي في الضغط على المملكة المغربية من أجل الالتزام بقرارات المجلس الداعية إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير. (واص)

090/105/500/406