السفير الصحراوي بجنوب أفريقيا يقدم محاضرة حول تطورات كفاح الشعب الصحراوي العادل

بريتوريا 28 سبتمبر 2022 (وأص)- قدم أمس الثلاثاء عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، سفير الجمهورية الصحراوية لدى جنوب أفريقيا السيد محمد يسلم بيسط، محاضرة عن التطورات التي يشهدها كفاح الشعب الصحراوي على مختلف الأصعدة.

وخلال مشاركته في الندوة السنوية للإدارة التي تنظمها الجمعية الجنوب افريقيا للإدارة العمومية بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في جنوب افريقيا، تناول السيد محمد يسلم بيسط في ماحضرته آخر التطورات التي تعرفها القضية الوطنية على الصعيد العسكري، السياسي، الحقوقي والقانوني.

وأطلع سفير الجمهورية الصحراوية بجنوب أفريقيا الحضور،الذي يبلغ عدده أكثر من 2000 مشارك من أساتذة، طلاب وموظفي الإدارة العمومية على سلسلة الإنتصارات الدبلوماسية للقضية الصحراوية، في حين تلقى نظام الإحتلال المغربي عدد من النكسات الدبلوماسية والتي كان آخرها ما حدث مع كينيا وجمهورية جنوب السودان، وكذا قرار المحكمة الإفريقية لحقوق اللإنسان والشعوب.

وفي محاضرته، تناولت كذلك الدبلوماسي الصحراوي العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط بين الجمهورية الصحراوية وجنوب أفريقيا، مثمنا مواقف الدعم والمساندة المعبر عنها من قبل جنوب أفريقيا لصالح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة في سبيل الحرية والإستقلال.

وعرفت المحاضرة تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين في الندوة، حيث تم طرح العديد من الأسئلة في إطار نقاش بناء تم من خلاله إطلاعهم على كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية الصحراوية.

وأص 090/110