المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية يتحادث مع رئيس هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي

الشهيد الحافظ 03 سبتمبر 2022 (واص) - تحادث عشية اليوم السبت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد ستافان دي ميستورا مع رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي السيد محمد الولي أعكيك.

وجرت المحادثات بحضور قائد الناحية العسكرية السادسة أبا عالي حمودي، المدير المركزي للأفراد بوزارة الدفاع الوطني بابية الشيعة، المدير المركزي للمحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي يوسف أحمد أحمد سالم.   

وتأتي المحادثات في ظل واقع الحرب والمواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي بعد نسف المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020، بعد محاولته الاعتداء على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد دي ميستورا وصل فجر اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في ثاني زيارة له منذ توليه المنصب وذلك من أجل تعميق سلسلة المشاورات مع الأطراف المعنية بالنزاع من أجل التوصل إلى حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

وأجرى دي ميستورا صبيحة اليوم محادثات أولية مع الوفد الصحراوي المفاوض ، والتقى مع وفد يمثل النسا الصحراويات واخر يمثل الشباب الصحراوي .

وتدوم الزيارة يومين يلتقي خلالها السيد ستافان دي ميستورا عددا من المسؤولين الصحراويين، ويطلع على سير العمل ببعض المؤسسات من خلال زيارة تقوده إلى عدة مؤسسات بالشهيد الحافظ.

( واص ) 090/105