الجمهورية الصحراوية تشارك في الدورة العادية الرابعة لاجتماع اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا

أديس أبابا (أثيوبيا)، 31 أغسطس 2022 (واص) - شاركت وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني، ممثلة في المستشار المكلف بشؤون الاتحاد الافريقي، حمدي السالك الديد، في الدورة العادية الرابعة لاجتماع اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا على مستوى الخبراء التي عقدت افتراضيا  أيام 29 و30 و31 أغسطس 2022 تحت شعار "التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار للاستجابة وتعزيز وبناء القدرة على الصمود في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19 وتعافي أفريقيا".

كما حضر الاجتماع الملحق الإعلامي والثقافي بالبعثة الدبلوماسية الصحراوية لدي الاتحاد الافريقي، ودادي السالك، والمكلف بالتعاون بالاتحاد العام لعمال التربية والتعليم والتكوين المهني، إبراهيم السالم النزيه.

الاجتماع عقد بمشاركة كبار المسؤولين والخبراء المعنيين في الدول الأعضاء بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا، كبار المسؤولين ومديري التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجهزة الاتحاد الأفريقي والمكاتب الفنية المتخصصة والوكالات، المجموعات الاقتصادية الإقليمية الأفريقية، مؤسسة بناء القدرات، وكالة تنمية الاتحاد الأفريقي، وبنك التنمية الأفريقي، بالإضافة الى وكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والإقليمية ذات الصلة وشركاء التنمية ذوي الصلة.

وعقد الاجتماع في جلسات عامة حيث تمت مناقشة التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لتعزيز الفهم المشترك لكلا القطاعين، وكانت هناك أيضا جلسات موازية لإتاحة المزيد من المناقشات المعمقة للتعليم والعلم والتكنولوجيا والابتكار.

و قدم الاجتماع   للوزراء تقييمات بشأن حالة تنفيذ البرامج الجارية في التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في القارة على أساس الاستراتيجيات القارية.

وسيتوج اجتماع كبار المسؤولين والخبراء باجتماع الوزراء المعنيين في الدول الأعضاء بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار يومي 1 و2 سبتمبر 2022. (واص)

062/واص