المسيرة الدولية للنساء تنظم ندوة رقمية تضامنية مع القضية الصحراوية

الشهيد الحافظ، 30 غشت 2022 (واص) - نظمت المسيرة الدولية للنساء ندوة رقمية تضامنية مع القضية الصحراوية العادلة، بمشاركة عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة الشابة سيني.

الندوة التي ترأسها رئيس المسيرة الدولية للنساء السيد ة  يلديز توركمان حضرها أعضاء المسيرة الدولية من دول البرازيل،  تركيا،  الجزائر،  جنوب إفريقيا،  تونس ، الجمهورية الصحراوية ، حيث أبرزت خلالها المتدخلات عن تضامنهن  اللامشروط مع القضية الصحراوية عامة والنساء الصحراويات بشكل خاص .

وكان اللقاء منصة لتقارب وجهات النظر بين الأعضاء المشاركات في الندوة من أجل التوصل الى طريقة سريعة تمكنهن من إيصال معاناة المرأة الصحراوية في المناطق المحتلة ومخيمات اللجوء الى المنظمات الدولية والقارية، وذلك من خلال البحث عن الأدوات التي تساهم في إيصال تلك المعاناة ، والتي سيتم تبنيه في اليوم الوطني للمرأة الصحراوية في 18 فبراير المقبل الذي خصصته المسيرة الدولية كيوم تضامني مع النساء الصحراويات.

 

وخلال الندوة أعطت الأمينة العام للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية حوصلة شاملة حول واقع النساء الصحراويات نتيجة الاحتلال غير الشرعي والأضرار الناتجة عنه، مؤكدة على  ضرورة مساعدة المسيرة الدولية لهن في تسهيل المشاركة السياسية الدولية في كل ما يتعلق بالأنشطة الخاصة بالمرأة في المحافل الدولية.

وخرجت الندوة بتأسيس مجموعة مصغرة متكونة من رئيسة قسم الإعلام وعضوتين من المسيرة للعمل على تحضير فيديو قصير يوثق الحياة اليومية للمرأة الصحراوية وبعض الوثائق والمقالات حول الواقع المرير الذي تعيشه في ظل تعنت الاحتلال ومواصلة ممارساته الشنيعة لانتهاك حقوق المرأة الصحراوية بجميع الأشكال. (واص)

090/105.