حكم جائر و قاسي في حق الطالب و الأسير المدني الصحراوي بيبا لبرص

الطنطان ، 19 اغسطس 2022 (واص) -  أصدرت يوم الخميس  ما يسمى بالمحكمة الابتدائية بمدينة الطنطان  حكما جائرا في حق الأسير المدني و الطالب  الصحراوي بيبا لبرص  تصل مدته مدته للسجن 30 يوما سجنا نافذا و 60 يوما موقوفة التنفيذ،  حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.

وحسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين قد مثل اليوم 18 غشت 2022 الطالب و الأسير المدني الصحراوي المحجوب بيبا لبرص أمام انظار هيئة المحكمة الابندائية بمدينة طانطان أين وجهت له مجموعة من التهم ذات طابع جنائي من قبيل إهانة موظف عمومي أثناء تأدية واجبه المهني.

وسبق أن تعرض الطالب و الأسير المدني الصحراوي المحجوب بيبا لبرص للإعتقال التعسفي بشاطئ الوطية من طرف الدرك الملكي المغربي بتاريخ 05 غشت 2022 أين تعرض للمعاملة القاسية و التعذيب النفسي قبل أن تتم إحالته على السجن المحلي بطنطان.

للتذكير،  فإن الطالب الجامعي الصحراوي المحجوب بيبا لبرص يتابع دراساته الجامعة في جامعة إبن زهر بمدينة أگادير /  المغرب و معروف بنشاطه الطلابي و حضوره الدؤوب و المستمر في كل الأشكال الإحتجاجية التي شهدها الحرم الجامعي ابن زهر و  المطالبة بإحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال و الإفراج عن رفاقه الطلبة الصحراويين المتواجدين بمختلف السجون المغربية. (واص)

090/105.