الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور" تُشارك في فعاليات المهرجان الدولي "لقاء الأصدقاء" بروسيا الإتحادية

موسكو (روسيا الإتحادية)،  16 غشت 2022  (واص) - شرعت اليوم الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور" في أول محطاتها في العاصمة الروسية موسكو على هامش مشاركتها في فعاليات الطبعة الـ16 للمهرجان الدولي  "لقاء الأصدقاء"، الذي ينظمه المعهد الحكومي للموسيقى بيتر تشيكوفسكي بمدينة موسكو.

وقد إستهلت الفرقة الثقافية الصحراوية برنامج عملها بزيارة للمعهد الحكومي للموسيقى بيتر تشيكوفسكي، حيث حضرت لعرض ثقافي موسيقي للفرقة الروسية "زائغريش"، القادمة من مدينة سمارة الروسية، والتي قدمت عرضا فلكلوريا موسيقيا لتنوع القوميات والعادات الموجودة في تلك المدينة، الذي مثل كيفية التعايش رغم الاختلاف والتنوع القومي.

الفرقة الفنية الصحراوية كان لها عقب العرض لقاء ودي مع الفرقة الروسية، جرى خلاله التطرق إلى بعض الميزات الثقافية للشعب الصحراوي ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية.

وبحسب، الفرقة الفنية الصحراوية، من المقرر أن تلتقي الفرقتان الفنيتان يوم غد من أجل تصوير فيلم وثائقي للثقافتين الصحراوية والروسية قصد التعريف أكثر بهويتنا الوطنية، التي لقيت ترحيب من الحضور خلال العرض، خاصة جانب الزي الصحراوي.

يشار إلى آخر مشاركة صحراوية في صائفة 2019 من قبل فرقة الأمل الصحراوية للموسيقى في المهرجان الدولي "لقاء الأصدقاء"،  والتي تركت أثرا إيجابيا في نفوس عشاق الفن الشعبي، خاصة أصحاب الاختصاص الذين رأوا فيها نوعا نادرًا من الضروري الحفاظ عليه. (واص)

090/105/500/406