الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشارك في الاجتماع السنوي للتحالف النسائي الديمقراطي الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشهيد الحافظ ، 13 أغسطس 2022 (واص) - شاركت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، عضو الأمانة الوطنية السيدة الشابة سيني في الاجتماع السنوي للتحالف النسائي الديمقراطي الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وتناول الاجتماع قراءة التقرير السنوي الأول لتحالف وتقييم أنشطة وفعاليات التحالف خلال السنة ووضع الخطة المستقبلية للتحالف.

الاجتماع كان فرصة شددت خلاله عضوات مشاركات على ضرورة التضامن مع النساء اللائي يعانين من الاضطهاد تحت وطأة الاحتلال على غرار النساء الصحراويات، والفلسطينيات.

كما كان فرصة سانحة لمشاركة المرأة الصحراوية بقوة في التوجيه وتدعيم التحالف في وضع الاستراتيجيات المستقبلية والتأكيد على ضرورة استحضار معاناة وواقع النساء الصحراويات بكل شفافية.

وفي سياق آخر شاركت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد مسؤولة قسم العلاقات الخارجية والتعاون السيدة اميمة سليمة في طاولة مستديرة في المكسيك حول واقع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر تقنية الزوم.

اللقاء قدمت خلاله اميمة تجارب ونضال ومقاومة النساء الصحراويات في فلم قصير استعرض واقع المرأة الصحراوية في ظل تاريخ الدولة الصحراوية منذ الاستعمار الإسباني وصولا الى الاحتلال المغربي كما تم تقديم نموذج عن النساء الصحراويات في المناطق المحتلة والمناطق المحررة و الاستدلال بمقاومة امينتو حيدار وسلطانة خيا وبعض الامثلة الحية حول نضالات وعطاءات المرأة الصحراوية في جميع مؤسسات الدولة الصحراوية في مخيمات العزة والكرامة, كما قدمت شروحات حول مشاركة المرأة السياسية في صنع القرار.(واص)

090/105