جبهة البوليساريو تؤكد " لا حل للنزاع الا في إطار خطة التسوية الأممية الأفريقية لسنة 1991

الشهيد الحافظ؛ 11 أغسطس 2022 (واص) - جددت جبهة البوليساريو أنه لا حل للنزاع إلا في إطار خطة التسوية الأممية- الإفريقية لسنة 1991 .

جبهة البوليساريو وفي بيان توجه اشغال الدورة السابعة للأمانة الوطنية تجدد كامل الاستعداد للتعاون مع جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي لتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، مؤكدة بأنه لا حل للنزاع إلا في الإطار القانوني الواضح، والمجسد في خطة التسوية الأممية الإفريقية لسنة 1991، الوحيدة التي حظيت باتفاق الطرفين ومصادقة مجلس الأمن الدولي، بما يكفل للشعب الصحراوي حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة.

وفي السياق ذاته ثمنت الأمانة الوطنية عاليا الزيارة الهامة التي قام بها إلى الجمهورية الصحراوية السيد بانكول أديوي، مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن في الاتحاد الإفريقي، وما تكتسيه من أهمية في سياق الدور المحوري للاتحاد، كشريك للأمم المتحدة في تصفية الاستعمار من القارة الإفريقية.

وجددت الأمانة الوطنية في هذا الإطار استعداد الجمهورية الصحراوية للتعاون من أجل تنفيذ قرار قمة الاتحاد الإفريقي لإسكات البنادق التي دعت الدولتين العضوين في الإتحاد الافريقي إلى مفاوضات مباشرة لتحضير الظروف المناسبة لتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي. (واص)

090/105/500