رئيس الجمهورية يشيد بالدور المحوري للطلبة في معركتي التحرير والبناء

ولاية العيون ، 08 اغسطس 2022 (واص) - اشاد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي بالدور المحوري للطلبة في معركتي التحرير والبناء.

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمة له خلال اختتام اشغال المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة بولاية العيون، قال " المنظمة الطلابية الصحراوية، كرافد من روافد التنظيم الوطني الطلائعي، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، ترفع الستار اليوم عن محطة جديدة واعدة بمزيد الكفاح والنضال، وتأكيد المشاركة والدور المحوري للطلبة الصحراويين في معركة التحرير الوطني.

وهنأ رئيس الجمهورية رئاسة المؤتمر على تسييرها المتميز لمختلف محطاته، وصولاً إلى نجاح الاستحقاق، شاكرا بالمناسبة كل الجهات الوطنية المعنية بالإشراف والتنظيم، وخاصة اللجنة التحضيرية، وإلى جماهير وسلطات ولاية العيون المضيافة.

وأشاد الرئيس ابراهيم غالي بالمجهودات والإنجازات التي تحققت خلال العهدة المنصرمة، سواء على الواجهة الداخلية وانخراط المنظمة في البرامج والاستحقاقات الوطنية المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بالعمل على دعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالمؤهلات والقدرات المادية والبشرية النوعية، أو فيما يخص البرامج الصيفية، أو في الحضور الخارجي للقضية الوطنية، دبلوماسياً وإعلامياً متمنيا كل التوفيق والنجاح للمناضلات والمناضلين الذين سيتولون، تكليفاً لا تشريفاً، مسؤولية العهدة الجديدة.

وليس هذا بالأمر الغريب- يضيف السيد الرئيس - لأن وجود الطلبة الصحراويين في طليعة الكفاح الوطني التحرري الذي تقوده الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب هو حقيقة تاريخية ومصدر فخر واعتزاز وتميز للثورة الصحراوية. فلقد توزع الطلبة الصحراويون منذ الانطلاقة الأولى للحرب التحريرية، مع بقية فئات ومكونات المجتمع، على مختلف الجبهات والواجهات، وفي مقدمتها جيش التحرير الشعبي الصحراوي، أين سجلوا أروع دروس البطولة والتضحية والمثالية وقدموا قوافل الشهداء البررة الكرام. (واص)
موفد " واص " إلى ولاية العيون