تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس المجلس الوطني الصحراوي يهنئ السيناتورة الكولومبية غلوريا فلوريس بمناسبة توليها رئاسة برلمان دول الأنديز

نشر في

بئر لحلو 07 غشت 2022 (واص) - هنأ عضو الأمانة الوطنية السيد حمة سلامة رئيس المجلس الوطني الصحراوي، السيناتورة الكولومبية السيدة غلوريا فلوريس شنايدر بمناسبة انتخابها رئيسة لبرلمان مجموعة دول الأنديز.
وأعرب حمة سلامة في رسالته عن تهانيه الصادقة للسيناتورة الكولومبية بهذا الفوز، مؤكدا "أنه بالنسبة للمجلس الوطني الصحراوي فإن انتخاب السيناتورة والمدافعة عن حقوق الإنسان غلوريا فلوريس على رأس برلمان دول الأنديز يشكل قيمة مضافة للتطلعات المشروعة للسكان الأصليين في المنطقة، والاعتراف بالنضالات الاجتماعية من أجل حقوق الإنسان لمجموعاتهم البيئية، وللنساء والسكان الأصليين وللمنحدرين من أصول أفريقية.
وأضاف رئيس البرلمان الصحراوي "أنه بالنسبة لأمتنا الإفريقية والعربية والشعوب الأمريكية يعتبر هذا التنصيب حافزا قويا لتعزيز روابطنا التاريخية والثقافية التي تنبثق من التطلعات المشتركة والمشروعة في تحقيق تقرير المصير والاستقلال والسيادة الوطنية".
وأكد رئيس البرلمان الصحراوي أنه مع الأخذ بعين الاعتبار العلاقات التاريخية والثابتة بين الجمهورية الصحراوية وأمريكا اللاتينية، فإننا نجدد "الاستعداد الكامل للمجلس الوطني الصحراوي لتنفيذ القرار 34 الصادر في 27 سبتمبر 2011 والذي بموجبه" يتم قبول البرلمان الصحراوي بصفته مراقبا دائما في برلمان دول الأنديز" تماشيا مع اتفاقية قرطاجنة والمعاهدة التأسيسية لبرلمان دول الأنديز.
وفي ختام رسالته، انتهز عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني الصحراوي، الفرصة لتوجيه دعوة ودية للسيناتورة المنتخبة السيدة غلوريا فلوريس لزيارة المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، العضو المؤسس للاتحاد الإفريقي.
( واص ) 090/102