تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة يفتتح أشغاله بولاية العيون

نشر في

ولاية العيون 05 غشت 2022 (واص) - انطلقت مساء اليوم الجمعة بولاية العيون أشغال المؤتمر الرابع لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي عضو الأمانة الوطنية السيد خطري آدوه وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني، إضافة لأكثر من 400 مندوب عن تفرعات المنظمة الطلابية ووفد من المناطق المحتلة وحضور أكثر من 150 مدعو يمثلون منظمات طلابية دولية تربطها والمنظمة الصحراوية علاقات عمل وتعاون.
المؤتمر افتتح بالاستماع للنشيد الوطني ليتم بعد ذلك الاستماع لكلمة ترحيب ألقاها والي ولاية العيون السيد إبراهيم المخطار بومخروطة، رحب فيها بالقيادة السياسية للدولة والجبهة والوفود الأجنبية المشاركة ، مؤكدا استعداد الولاية لإنجاح هذا الاستحقاق الطلابي، ثم الاستماع لتقرير قدمته اللجنة التحضيرية عكس المراحل التي قطعتها خلال التحضير للمؤتمر منذ تشكيلها.
وشدد إبراهيم المخطار على ضرورة استحضار المرحلة الحالية التي تمر بها القضية الصحراوية، مشيرا إلى الدور الكبير الملقى على عاتق الفئة الطلابية. ودعا الفئة الطلابية إلى اقتناص الفرصة لتحقيق الأهداف المرجوة.
المكتب التنفيذي السابق قدم استقالته طبقا للقانون الأساسي للمنظمة فاسحا المجال لرئاسة جديدة للمؤتمر تم عرضها على المؤتمرين الذين صادقوا عليها وهي لجنة تضم سبعة أعضاء يرأسها السيد الولي حمة سلامة، ويعكف المشاركون في هذا اللقاء الطلابي على وضع إستراتيجية عمل الاتحاد للسنوات الأربعة المقبلة، فضلا عن انتخاب قيادة الاتحاد (الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي).
وسيتوج المؤتمر الذي يحمل اسم الشهيد بكار لغظف أبيه والمنظم تحت شعار "الطلبة الصحراويون ، جنود للتحرير وقوة للبناء " بمجموعة من التوصيات.
(واص) موفد " واص " إلى ولاية العيون