البعثة الطبية الكوبية بمخيمات اللاجئين الصحراويين تنظم حفلا بمناسبة عيد الثورة الكوبية

الشهيد الحافظ 26 يوليو 2022 (واص) - نظمت مساء اليوم الثلاثاء البعثة الطبية الكوبية العاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، حفلا بمناسبة عيد الثورة الكوبية الـ69 المصادف ليوم 26 يوليو ، وذلك بمقر اقامة البعثة بمستشفى الشهيد البشير الصالح ،بحضور عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية  السيدة خيرة بلاهي  وعدد من أفراد الأطقم  الطبية الصحراوية ومسيرين بالوزارة .

الحفل افتتح بالاستماع إلى النشيدين الوطنيين للدولتين الصحراوية والكوبية ليتبع ذلك بكلمة للبعثة الطبية الكوبية التي تحدثت عن الشعور الذي يغمر الشعب الكوبي والاعتزاز، وهو يحتفل بعيد ثورته العظيمة التي واجهت كل التحديات ـ وآخرها كان وباء كوفيد19ـ بفضل وحدة الشعب الكوبي وقدراته العلمية.

وحيت الكلمة الشعب الصحراوي الذي ظل دوما الى جانب الشعب الكوبي في مقاومته، و هوالذي ـتقول الكلمةـ" لاينسى ذكرياتنا التاريخية ويشعر بما يشعر به الكوبيون"

وأشرت الكلمة انه لا يوجد شعب يقاسم الكوبيين نفس الشعور مثلما يفعل الشعب ألصحراوي، مؤكدة على الاستمرار في المرافقة والوقوف جنبا الى جنب.

عضو الأمانة الوطنية ، وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي هنأت البعثة ومن خلالها الشعب الكوبي بعيد الثورة ، مبرزة الدور الكبير التي لعبته كوبا في الوقوف  الى جانب  الشعب الصحراوي.

وشكرت الشعب  الكوبي على  دعمه المستمر للشعب الصحراوي وقضيته ومرافقته المستمرة،خاصة  في الجانب الصحي ، مضيفة أن دعم كوبا ومساندتها للشعوب تجسد في أكثر من موقع في العالم.

وفي ختام الحفل أشرفت الوزيرة على توزيع جوائز رمزية على أعضاء البعثة الطبية  الكوبية في المخيمات.

(واص)120/090