وزارة الصحة العمومية تعلن عن دخول موجة جديدة من فيروس كورونا، وتدعو الى التقيد باجراءات الوقاية

الشهيد الحافظ ، 26 يوليو 2020 (واص) - اعلنت وزارة الصحة العمومية عن دخول مرحلة جديدة من فيروس كورونا المستجد بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

الوزارة وفي بيان تحصلت " واص " على نسخة منه ، أوضحت انه وبناءا على معلومات مسجلة لدى قسم الاحصاء والمؤشرات الصحية ، وبعد تسجيل حالات اصابة مؤكدة تعلن عن دخول موجة جديدة من الفيروس، وعليه تدعو الجميع إلى النقيد باحراءات الوقاية .

نص البيان :

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة الصحة العمومية

اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا

التاريخ : 25 جويلية2022

بيان

حول دخولنا في موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد

بناء على المعلومات المسجلة لدى القسم المختص بالاحصاء الصحي والمؤشرات الصحية بالوزارة والمتعلقة بتسجيل حالات مؤكد اصابتها بفيروس كورونا المستجد خلال الاسبوع الماضي بعد ازيد من ستة أشهر من عدم تسجيل أي إصابات بالفيروس بمخيمات للاجئين الصحراويين والمناطق المحررة .

وبعد مداولات اعضاء اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا خلال اجتماعها اليوم الاثنين الموافق 25جويلية 2022 وتدارسها اخر تطورات الحالة الوبائية بالمخيمات والمناطق المحررة .

تعلن اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا عند دخولنا موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وعليه تهيب بجميع المواطنين الصحراويين اينما كانوا باتخاذ اقصى درجات اليقظة والحذر من خلال الامتثال والتقيد بالإجراءات الوقائية المطروحة (غسل اليدين بأستمرار ، التباعد الاجتماعي ، ارتداء الكمامة او اللثام بالنسبة للرجال والنقاب بالنسبة للنساء ) وخاصة الاقبال المكثف على المراكز المخصصة التلقيح والمحددة بجميع الولايات والمراكز الصحية باعتبار أن التلقيح يظل هو الحل الانجع في الوقاية والتصدي لهذا الفيروس الفتاك .

ان اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا وخلال اجتماعها اليوم تامل من بجميع السلطات السياسية والإدارية المعنية بالمحافظة والحرص الامثل علي تطبيق الإجراءات الوقائية المطروحة خاصة خلال تنظيم الانشطة السياسية ، الاجتماعية ، والثقافية ووضع كافة الاجراءات الاحترازية الكفيلة بعدم أنتشار العدوى والمساهمة من التخفيف من وطأة هذه الموجة التى بدأت تنتشر في مختلف بلدان العالم و التى فندت للاسف الادعاءات القائلة بأن فيروس كورونا لم يعد موجودا .

اللجنة تطالب من جميع المواطنين والسلطات المعنية بالحرص على تلقى المعلومات الصحية من مصادرها الموثوقة وعدم الانجرار وراء المعلومات المغلوطة والشائعات المغرضة والتى كان لها الدور السلبي على الصحة النفسية والعامة خلال الموجات الاولى من أنتشار الفيروس .

اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ستقدم احاطة شاملة حول تطورات الحالة الوبائية من كل اسبوع عبر الوسائط الاعلامية الرسمية المتاحة .

اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا. (واص)

090/105