وفد صحراوي يجري لقاءات وحلقات نقاش على هامش دورة البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ

ستراسبورغ (فرنسا) 7 يوليو 2022 (واص) - أجرى وفد جبهة البوليساريو المُشارك في أشغال دورة البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ هذا الأسبوع سلسلة لقاءات هامة وحلقات نقاش مع عدد من النواب الأوروبيين.

وشملت اللقاءات مختلف المجموعات السياسية بهدف إطلاعهم على الوضع السياسي الحالي في الصحراء الغربية وخطورة المنزلق الذي قاد المغرب المنطقة إليه من خلال عقيدته التوسعية، إضافة إلى الوضعية المزرية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. 

كما أطلع الوفد كذلك النواب الأوروبيين على وضع وتطلعات الشباب الصحراوي وتمسكه بمواصلة النضال حتى تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في الاستقلال والحرية. 

إلى ذلك، نبه الوفد الصحراوي خلال لقاءاته إلى سلبية الدور الذي يلعبه الإتحاد الأوروبي ككل من خلال خرق قرارات محكمة العدل الأوروبية بشكل متكرر، وبعض دوله بشكل فردي خاصة إسبانيا وفرنسا.

يشار إلى أن الوفد الصحراوي يضم ممثلية جبهة البوليساريو لدى أوروبا والاتحاد الأوروبي، يرأسه عضو الأمانة الوطنية السيد أبي بشراي البشير بمعية كل من السيد الكنتي بلة ممثل مكلف بمهمة لدى الممثلية والسيد بصيري مولاي الحسان سكرتير أول بالممثلية، إضافة إلى وممثلي عن الشباب الصحراوي يضم كلا من فاطمتو البشير والسالكة داهي.

واص 406/500/090/110