المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو يوجه تحية خاصة إلى جيش التحرير الشعبي الصحراوي

الشهيد الحافظ 30 يونيو 2020 (واص)- وجه المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تحية خاصة إلى جيش التحرير الشعبي الصحراوي الذي يواصل أعماله القتالية البطولية في الجبهات الأمامية، مكبدا العدو أفدح الخسائر، ، و ذلك في بيان توج اجتماع المكتب اليوم الخميس برئاسة رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي.

كما حيا المكتب الدائم جماهير شعبنا في الأرض المحتلة بتحية خاصة وهي تخوض غمار انتفاضة الاستقلال وتواجه سياسات دولة الاحتلال المغربي.

نص البيان :

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

                         الأمانة الوطنية

                         المكتب الدائم

التاريخ : 30 يونيو 2022

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعه الدوري اليوم الخميس، 30 يونيو 2022.

وبعد مراجعة محضر الاجتماع السابق، استمع المكتب إلى إحاطات شملت الوضع على الواجهة العسكرية والوضع في الأرض المحتلة والوضعية العامة وخطة التسيير والحالة السياسية والعمل الخارجي، إضافة إلى خطة التأطير والنظام العام.

كما توقف المكتب عند أهم الاستحقاقات، سواء خلال الفترة المنصرمة، على غرار المؤتمر التاسع للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، بما ميزه من نجاح مشهود،  أو المقبلة، مثل التحضيرات للمؤتمر الرابع للاتحاد الوطني لطلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب والمحطات الصيفية القارة، مثل برنامج عطل في سلام .

المكتب الدائم توجه بتحية خاصة إلى جيش التحرير الشعبي الصحراوي الدي يواصل أعماله القتالية البطولية في الجبهات الأمامية، يكبد العدو أفدح الخسائر، ويمضي بعزم وثبات على درب استكمال مهمة التحرير.

كما حيا المكتب جماهير شعبنا في كل مواقع تواجدها، مشيداً بانتظام سير البرامج الوطنية، بروح الوعي والمسؤولية والتجاوب مع تطورات ومتطلبات المرحلة، وخاصة منذ استئناف الكفاح المسلح.

وفي هذا السياق، توجه المكتب الدائم إلى جماهير شعبنا في الأرض المحتلة بتحية خاصة وهي تخوض غمار انتفاضة الاستقلال وتواجه سياسات دولة الاحتلال المغربي، رغم القمع والحصار والتضييق، مقدمة نمادج رائعة من التحدي والصمود والبطولة، كحالة الأسرى المدنيين في السجون المغربية، وفي مقدمتهم أسود ملحمة اقديم إيزيك، وكحالة المناضلة سلطانة خيا ورفيقاتها.

واستمع المكتب إلى عرض عن آخر تطورات القضية الوطنية على الصعيد الخارجي، تطرق إلى الزيارة التي قادت مؤخراً رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، إلى جمهورية الموزمبيق، والتي شكلت لبنة أخرى في تعزيز العلاقات المتميزة مع هذا البلد الإفريقي الصديق.

وقد أعرب المكتب الدائم عن شديد الإدانة للمجزرة الرهيبة التي ارتكبتها دولة الاحتلال المغربي في حق المهاجرين الأفارقة في حدود مدينة امليلية، والتي تعد جريمة متكاملة الأركان، مثل تلك التي ارتكبتها مراراً في الخفاء في حق المدنيين الصحراويين العزل منذ اجتياحها للصحراء الغربية في أكتوبر 1975.

  كفاح، صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية

(واص)120/090