تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية تشرف على تكوين لفائدة الحجاج الصحراويين لهذا العام

نشر في

الشهيد الحافظ ، 29 يونيو 2022 (واص)-أشرف اليوم الاربعاء الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد احمد اعلي حمة بمقر الوزارة على انطلاق تكوين لفائدة الحجاج الصحراويين لهذا العام.
وفي مستهل كلمته التوجيهية اكد السيد سيد احمد اعلي حمة على أهمية فريضة الحج والجهود التي تبذلها الدولة الصحراوية لضمان حصة للمواطنين الصحراويين على غرار كافة الدول الإسلامية.
وشدد الوزيرعلى ضرورة الاستفادة من الدورة التكوينية التي ستتطرق الى كيفية أداء مناسك الحج والعمرة وبقية الاحكام التي يحتاجها الحاج الى بيت الله الحرام.
كما قدم كافة الشروحات المتعلقة بعملية السفر والوصول والإقامة بالبقاع المقدسة، مهنئا البعثة على الظفر بفرصة العمر في أداء الركن الخامس من اركان الإسلام.
وخلال اليوم الأول من التكوين قدم الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد احمد اعلي حمة محاضرة مفصلة عن ثلاثة اركان من اركان الحج وهي (الافراد، القران، التمتع) فيما سيتم التطرق في المحاضرات اللاحقة الى بقية الأركان الاخرى والمناسك والاحكام المتعلقة بالعمرة.
تجدر الإشارة الى ان هذه البعثة هي الثالثة عشر على التوالي التي تستفيد من أداء فريضة الحج بعد توقف دام لسنتين بسبب جائحة كورونا وتضم البعثة بين افرادها مسؤول ومؤطر وطبيب.
(واص)120/090