الرئيس إبراهيم غالي يُستقبل بمقر حزب فريليمو والعلاقات الثنائية تتصدر المحادثات

مابوتو (الموزمبيق)، 26 يونيو 2022 (واص) - أستقبل اليوم الإثنين رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي من طرف الأمين العام لحزب جبهة تحرير الموزمبيق " فريليمو " السيد روكي سيلفا صامويل، حيث أحتل موضوع العلاقات الثنائية و تجديد موقف الجزب الداعم للكفاح الصحراوي العادل صدارة المباحثات.

و تطرق اللقاء الى المستجدات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على الصعيدين الاقليمي والدولي وضرورة البحث عن حل للقضية الصحراوية يضمن حق الشعب الصجراوي في ممارسة حقه المشروع في الحرية والإستقلال .

وعقب اللقاء ، أدى رئيس الجمهورية بتصريح لوسائل الإعلام المحلية ، أكد فيه على البعد التاريخي للعلاقات الثنائية بين جبهة البوليساريو وجبهة تحرير الموزمبيق " فريليمو " ، وكذا العلاقة الاستراتيجية بين الجمهورية الصحراوية والموزمبيق .

 وأكد  أن اللقاءات ومجمل الزيارة أطرها زخم الأخوة والصداقة والرفاقية في الكفاح ، مضيفا أن زيارة مقر حزب فريليمو مكنت القيادتين من إستعراض الوضع الميداني السياسي والقانوني في سياق مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية .

وثمن الرئيس ابراهيم غالي الموقف المبدئي والراسخ للموزمبيق حكومة وشعبا وأحزاب الداعم للكفاح العادل للشعب الصحراوي وحقه غير القابل للتصرف في استكمال سيادته على كامل ترابه الوطني .

وجضر اللقاء ، وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ، النانة لبات الرشيد مستشارة برئاسة الجمهورية مكلفة بالوطن العربي ، السفير الصحراوي بالموزمبيق وداد أحمد الهيبة . (واص)

090/105

موفد " واص " إلى مابوتو