تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فنلندا: "الدور الريادي للمرأة الصحراوية" محور محاضرة لممثلة جبهة اليوليساريو في مهرجان البيئة-السلام-العدالة

نشر في

هيلنسكي (فنلندا) 19 يونيو 2022 (واص) - سلطت يوم أمس السبت، السيدة محفوظة رحال، ممثلة جبهة البوليساريو في فنلندا، خلال أمسية ضمن فعاليات مهرجان البيئة والسلام والعدالة، -سلطت- الضوء على الدور المحوري والريادي للمرأة الصحراوية والأنشطة الإجتماعية في مخيمات اللاجئين الصحراويين.
المحاضرة التي ألقيت قُبيل عرض فيلم وثائقي، تناولت في بدايتها الأسباب الحقيقة وراء نزوح النساء الصحراويات إلى مخيمات اللاجئين لما يزيد عن أربعة عقود ونيف والتي أدت إلى حرمان الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.
كما تطرقت السيدة، محفوظة رحال، إلى كفاح شعبنا من أجل الحرية والإستقلال، مع إبراز الأدوار المتعددة للنساء الصحراويات سواء ما تعلق بترقية المجتمع والمساهمة في تسيير المؤسسات الوطنية أو في الشق الدبلوماسي من خلال تقلدها مهام على رأس البعثات الدبلوماسية.
وفي تصريح لوسائل الإعلام الوطنية، أكدت الدبلوماسية الصحراوية، على أهمية مثل هذه الأنشطة لرفع مستوى الوعي بالقضية الصحراوية بين الأوساط الفنلندية، مشيرًة أن الفيلم الوثائقي لاقى صدى إيجابي لكونه يتناول الحياة اليومية للنساء في واقع اللجوء.
يشار إلى أن مهرجان البيئة والسلام والعدالة، تنظمه جمعية الشباب الديمقراطي كل صائفة وتشارك فيه مختلف منظمات المجتمع المدني المختصة في مجالات متنوعة على غرار السلم والبيئة.
واص 406/500/090