تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني يصادق على نظامه الداخلي ورئيس المجلس يعتبر الخطوة مهمة في الإرتقاء بنظم وقوانين المؤسسة التشريعية

نشر في

المجلس الوطني ، 16 يونيو 2022 (واص) - صادق المجلس الوطني اليوم الخميس خلال جلسة علنية برئاسة عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة، على مشروع النظام الداخلي للمجلس الوطني، الذي يندرج ضمن جدول أعمال الدورة الربيعية.
وتأتي مصادقة المجلس الوطني على معالجات مشروع النظام الداخلي بعد تقديمها من قبل اللجنة المختصة و مناقشتها في الجلسة العامة وقد تناولت المقترحات جملة من القوانين التي تنظم هياكل المجلس الوطني وتحدد مهامه انطلاقا من احكام الدستور والقانون العضوي المنظم للعلاقة بين المجلس والحكومة.
وبعد عرض مشروع النظام الداخلي للتصويت تمت المصادقة على مواده برفع الأيدي قبل أن يتم التصويت عليه بالإجماع بعد عرضه في شكله النهائي.
وبالمناسبة أشاد رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة بعمل اللجنة التي عكفت على مراجعة المواد القانونية وتضمين كافة الخيارات التي اقترحها أعضاء المجلس وتقديمها للتصويت بمسؤولية وأمانة.
كما أعتبر أن النظام الداخلي الذي تمت المصادقة عليه يعكس رغبة أعضاء المجلس الوطني في الإرتقاء بالمؤسسة التشريعية وتطوير نظمها وقوانينها بما يستجيب ومقتضيات العمل الوطني ويحقق الإنسجام مع الدستور والقوانين الأخرى وينظم عمل الهيئة بشكل يحقق النجاح ويطور الأداء.
وثمن رئيس المجلس الوطني النقاش المثمر الذي طبع جلسات مناقشة مشروع القانون وما ابداه اعضاء المجلس الوطني من جدية ومسؤولية في الطرح والنقاش البناء . (واص)
090/105/900