الجمهورية الصحراوية تشارك في الطبعة الـ 53 لمعرض الجزائر الدولي

الجزائر ، 14 يونيو 2022 (واص) - تشارك الجمهورية الصحراوية في الطبعة الـ 53 لمعرض الجزائر الدولي ، الذي يعرف مشاركة 20 دولة وأزيد من 700 مؤسسة جزائرية .

المعرض الذي يحمل شعار " من أجل شراكة استراتيجية " افتتحه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، الذي توقف عند الجناح المخصص للجمهورية الصحراوية أين تلقى شروحات من قبل السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادرالطالب عمر ، وقدمت لفخامة الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون، هدية رمزية ،تعبيرا عن عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين والدولتين الصحراوية والجزائرية.

كما  تلقى أعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات المشاركة خلال الافتتاح الرسمي لهذا الحدث الاقتصادي الدولي توضيحات مفصلة من لدن القائمين على المعرض الصحراوي الذي يضم عددا من المنتوجات المحلية لوزارة التنمية الاقتصادية ، والجهود التي تبذلها الدولة الصحراوية  في هذا المجال من اجل الاكتفاء الذاتي ، والتخفيف من معاناة اللجوء .

 ويحمل الجناح مختلف الصناعات التقليدية المحلية والتي يبدع في إنتاجها الحرفيين والحرفيات الصحراويين.

كما يضم الجناح مختلف شعب الصناعات التقليدية المحلية الصحراوية من جلود إلى مفروشات وأدوات النظافة والتحف الفنية المصنوعة من عظام الإبل هذا فضلا عن الحلي والصناعات الخشبية وغيرها . (واص)

090/105.