الشبيبة الصحراوية تشارك في الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي المنعقدة بالجزائر

الجزائر 11  يونيو 2022  (واص) - يشارك وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، يقوده الأمين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية السيد اعلي محمد سالم في الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي المنعقدة بالعاصمة الجزائرية على هامش أشغال المؤتمرالوطني الثاني لتجمع الشباب الجزائري.

رئيس تجمع الشباب الجزائري الدكتور نبيل محمد يحياوي أكد في كلمته في جلسة الافتتاح لهذه الندوة ، على أهمية هذا الحدث وما للشاب من دور ومسؤوليات خاصة في هذا الظرف الذي تعيش فيه الشعوب الأفريقية والعربية تحديات كبيرة.

وابرز  رئيس الندوة إلى الجهود والسياسة التي اعتمدتها الجزائر الجديدة لفائدة الشباب باعتباره القوة الحية للبلاد ، مؤكدا ضرورة أن يكون الشباب العربي والأفريقي على درجة كبيرة من الوعي والمسؤولية بتحديات المرحلة ومتطلباتها في العلم والتنمية وغيرها .

وجدد رئيس الندوة السيد نبيل يحياوي المواقف الداعمة والثابتة للجزائر مع الشعبين الصحراوي والفلسطيني ، داعية إلى لإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال ، وتحرير فلسطين القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية ،ليفسح المجال  لكلمات الوفود المشاركة من عدة دول افريقية وعربية

الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، أكد في كلمته  انه حان الوقت لتصفية الاستعمار من أخر منطقة في  إفريقيا،مبرزا سياسة الاحتلال المغربي التي ينتهجها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية  من انتهاكات وقمع وحصار ، مشيرا إلى التعنت المغربي ورفضه لقرارات الشرعية الدولية .

الوفود المشاركة أشادت في كلماتها بالدور الريادي الذي تقوم به الجزائر إقليميا ودوليا، وسياستها الحكيمة خدمة للسلام والاستقرار والاحترام والتعاون بين الدول.

 الندوة الدولية للشباب العربي الأفريقي ستعكف على دراسة جملة من المواضيع تتعلق بالشباب الأفريقي العربي والمسؤوليات المنوطة به ، خاصة في ظل التحولات الدولية التي يعيشها العالم. (واص)

090/500