تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني لاتحاد العمال يعقد اجتماعه التأسيسي ويستعرض عمل السداسي المنصرم

نشر في

الشهيد الحافظ 06 يونيو 2022 (واص) - عقد المجلس الوطني للاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، اجتماعه التأسيسي ، ليقف بالحصائل على عمل المنظمة وامتداداتها خلال السداسي الأول من السنة الجارية على ضوء مؤتمر الاتحاد الأخير .
اجتماع الهيئة الذي ترأسه عضو الأمانة الوطنية الأمين العام للاتحاد السيد سلامة البشير، حضره أعضاء المكتب التنفيذي والأمناء العامون للاتحادات المهنية، وتداول التقرير المقدم للجلسة ووثيقة النظام الداخلي للمجلس وتشكيل لجان عمل تخصصية عكفت على بلورة الرؤى والتصورات في شكل خلاصات ونُظم وتقديمها للمصادقة .
ويعقد المجلس الوطني للاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب دورتين في السنة عادياً وفقا للمواد 59 و60 و61 من القانون الأساسي الصادر عن المؤتمر الأخير، والذي تحدد بنوده عقد دورة استثنائية عند الضرورة طبق مواده التفصيلية .
وقد استحضر الاجتماع الوضعية السياسية الراهنة وتطورات القضية الوطنية على كافة الواجهات ومجالات نطاق تخصصات الاتحاد وظروف العمال والدور المنوط بهم اليوم في ظل التحديات والرهانات الحالية وآفاق العمل مستقبلا.
ويتشكل المجلس الوطني للمنظمة من الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي الاثني عشر وأمناء الاتحادات المهنية السبع، إلى جانب ممثلي الاتحاد بمختلف امتدادات وتخصصات الاتحاد.
( واص ) 090/100