تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سويسرا : إجتماع رفيع المستوى لمجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية مع وزيرة خارجية ناميبيا

نشر في

جنيف (سويسرا) 2 يونيو 2022 (واص) - عقدت مجموعة جنيف للدول الداعمة للصحراء الغربية إجتماعًا رفيع المستوى مع نائب الوزير الأول وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية ناميبيا السيدة، ناتومبو ناندي ندايتوا، بحضور ممثلة الجبهة في سويسرا ولدى الأمم المتحدة في جنيف، السيدة، أميمة محمود عبد السلام.
الإجتماع شكل فرصة إطلعت خلالها الوزيرة الناميبية على عمل المجموعة التي تضم سفراء عدة بلدان صديقة للجمهورية الصحراوية، والدور البارز على مستوى مجلس حقوق الإنسان وباقي المنظمات الدولية بجنيف في المرافعة عن حقوق الشعب الصحراوي وتسليط الضوء على الإنتهاكات الجسيمة للإحتلال المغربي ونهب للموارد الطبيعية في الأراضي الصحراوية المحتلة.
رئيسة الدبلوماسية الناميبية وبعد الإستماع إلى مداخلات السفراء، أشادت بفكرة تشكيل المجموعة وبالتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي وأيضا ببرنامج عملها في التحسيس والدفاع عن الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي، بما في ذلك حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال.
كما شجعت على مواصلة العمل والتنسيق بين السفراء، لما في ذلك من أهمية في إيصال صوت الشعب الصحراوي ولتحقيق تطلعاته في الحرية والإستقلال كباقي شعوب المعمورة.
يشار إلى أن مجموعة جنيف للدول الداعمة للصحراء الغربية، تقود منذ تأسيسها سنة 2017، جهودًا حثيثة على مستويات عدة من أجل تسليط الضوء على حقوق الشعب الصحراوي والإنتهاكات الجسيمة لحقوقه الأساسية والإستغلال غير القانوني لموارده الطبيعية.
واص 406/500/090/110