تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب يخلد الذكرى الـ 6 لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز

نشر في

الشهيد الحافظ ، 30 ماي 2022 (واص) - أشرف اليوم الإثنين الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب  على تخليد الذكرى السادسة  لرحيل  الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي ، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأركان العامة للجيش وإطارات سامية في الدولة والجبهة.
وتميز تخليد الذكرى السادسة  لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز بالاستماع إلى النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهداء، تلى ذلك كلمة للأمين العام لإتحاد العمال السيد سلامة البشير  ، أكد فيها أن  تخليد الذكرى السادسة لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز هي استذكار للشهداء ومناسبة كذلك لاستذكار المراحل النضالية لهذا البطل الذي سخر حياته دفاع عن قضية شعبه  والذي ظل متمسكا بها الى وافاه الأجل المحتوم .
[[{"fid":"39306","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":720,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وأكد أن الرئيس الشهيد ظل متمسكا بعدالة قضية شعبه حتى آخر حياته، واصفا إياه بالرجل المخلص، المتواضع، شديد القناعة بقضية وطنه رمز للبطولة والوطنية. 
وأوضح سلامة البشير أن تخليد ذكرى رحيل الشهيد محمد عبد العزيز هي "مناسبة لاستحضار عطاءات الرجل في مختلف المجالات، مضيفا أنه  ظل الرجل المتميز في وطنيته وإخلاصه ، كان حاضرا في كل التفاصيل التي تهم الشأن العام .
[[{"fid":"39307","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":720,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
من جهته ، مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه ، أكد في كلمته لختام الحدث  أن الراحل محمد عبد العزيز هو واحد من بين الرجال القلائل الذين سجل لهم التاريخ التميز ، حيث  ترك أثره في جميع مسارات كفاح الشعب الصحراوي، مبينا  أن الراحل  كان غدوة ومدرسة ودليل عمل  .
وأضاف  أن خصال هؤلاء الرجال  يجب أن نستلهم منها  العبر  وتكون غدوة للأجيال  لإستمرار المسيرة والهوية  والثقافة الوطنية ، كما عزز مقومات الدولة الصحراوية في مختلف المجالات الاعلامية والسياسية و، العسكرية وحتى الدبلوماسية .
من جهته المستشار برئاسة الجمهورية السيد لمحاميد سيدي استعرض هو الأخر في كلمة له التفاصيل الدقيقة في بناء صرح اعلامي " وكالة الأنباء الصحراية " وحرص الراحل الشهيد محمد عبد العزيز على بناء ذلك الصرح الاعلامي الذي يدافع ويرافع عن القضية الصحراوية العادلة في مختلف المجالات .
وعرف الحدث تقديم شريط وثائقي يبرز مسيرة الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز التي قضاها مدافعا عن القضية الصحراوية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية ، وكذا بصماته التي تركها الراحل في تعزيز بناء المؤسسات خاصة في بناء المؤسسة العسكرية ، السياسية والإعلامية ، بالإضافة الى معرض للصور الفوتوغرافية توثق عطاءات الرجل ومساهماته من أجل تحقيق حرية الشعب الصحراوي واستقلاله. (واص)
090/105.