تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يلتقي عددا من رؤساء الدول المشاركة في قمة مالابو حول القضايا الإنسانية والإرهاب

نشر في

مالابو (غينيا الإستوائية) 28 ماي 2022 (وأص)- التقى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، عددا من رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المشاركين في أشغال القمة المنظمة بعاصمة دولة غينيا الإستوائية مالابو، يومي 27 و28 ماي الجاري، حول القضايا الإنسانية والإرهاب.
والتقى رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي بكل من رئيس دولة جنوب إفريقيا، أنغولا، نيجيريا، النيجر، اتشاد، إفريقيا الوسطى، إلى جانب الوزير الأول لكل من إثيوبيا وساوتومي وبرينسيب.
كما التقى الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، بعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة على غرار وزير الخارجية الجزائري السيد رمضان لعمامرة ورئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد محمد المنفي.
وأطلع رئيس الجمهورية رؤساء الدول والوفود على آخر المستجدات التي تشهدها القضية الصحراوية، على غرار ما يحصل من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، والتي ازدادت حدتها منذ استئناف الكفاح المسلح في الـ13 نوفمبر 2020، بسبب خرق قوات الاحتلال المغربية لوقف إطلاق النار بمنطقة الكركرات.
موفد وأص
[[{"fid":"39282","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1080,"width":1920,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]