الوزير المنتدب للشؤون الدينية يستقبل وفدا من علماء موريتانيا في مستهل زيارتهم إلى الجمهورية الصحراوية

الشهيد الحافظ 26 ماي 2022 (واص) - استقبل اليوم الخميس الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلى حمة، وفدا من علماء وفقهاء موريتانيا الشقيقة لدى وصوله إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار زيارة تواصل وعمل إلى الدولة الصحراوية.

وخلال الاستقبال رحب السيد الوزير بالضيوف الكرام معتبرا الشعب الصحراوي وشقيقه الموريتاني شعبا واحدا في بلدين. وأكد على متانة العلاقات المتجذرة وأهمية الزيارة والحاجة إلى تواصلها في المستقبل من أجل الاستفادة من التجربة الموريتانية في المجال الديني وتدريس القرآن الكريم وعلومه.

من جانبهم السادة الفقهاء والعلماء الموريتانيون عبروا عن سعادتهم في أحضان الشعب الصحراوي الذي ليس بغريب عنهم ويشاركهم نفس الهوية والدين والعادات والتقاليد .

ويضم الوفد كوكبة من العلماء والأكادميين البارزين في مجال الفتوى والتدريس والخطاب والأدب ويتعلق الأمر بكل من : محمدن المختار الحسن عالم موريتاني وأستاذ جامعي، محمدن ولد المبارك شيخ محضرة وإمام مسجد، أحمد شيخنا أمات قاضي ومفتي.

وتندرج الزيارة ضمن العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والموريتاني، وسيشرف هؤلاء العلماء على دورات تكوينية للأئمة الصحراويين وتقديم محاضرات في مختلف الولايات، إضافة إلى زيارة مساجد ومدارس قرآنية والاطلاع على تجربة الدولة الصحراوية في مجال تسيير الحقل الديني.

( واص ) 090/105/900