تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الطلبة الصحراويون بجامعة أغادير المغربية ينددون بالأحكام الجائرة الصادرة في حق رفيقيهم محمد ليعيشي وحسنَّا اللود

نشر في

أغادير (المغرب) 25 ماي 2022 (واص)- ندد الطلبة الصحراويون بالموقع الجامعي أغادير (المغرب) بالأحكام الجائرة التي صدرت في حق رفيقيهم محمد ليعيشي، سنة سجنا نافذة وثمانية أشهر بحق حسنّا اللود.
وردا منهم على استمرار نظام الاحتلال المغربي في استهدافه للطلبة الصحراويين، والاعتداء على عائلات المعتقلين، وحرمانهم من حضور المحاكمات وإصدار أحكام جائرة بحق رفيقيهم، أعلن الطلبة الصحراويون دخولهم في إضراب إنذاري عن الطعام مرفوقا بمبيت ليلي في معتصم مفتوح أمام إدارة الحي الجامعي أغادير.
وإمعانا في ممارسة ساديته ومعاقبة الرفيق محمد ليعيشي بوضعه في زنزانة انفرادية لمدة عشرين يوما، أعلن الطلبة الصحراويون تضامنهم اللامشروط مع زميلهم الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 12 ماي 2022. ونددوا بالممارسات المقيتة والمهينة من قبل سلطات الاتلال المغربية في حق الطلبة الصحراويين بكافة المواقع الجامعية المغربية، داعين الجماهير الصحراوية خاصة والجماهير الطلابية عامة من أجل الالتحاق بالمعتصم.
كما دعو جميع أطياف الشعب الصحراوي للالتفاف حول معركة معتقليه وسفراء قضيته بالمواقع الجامعية المغربية، مطالبين المنظمات الدولية بمواكبة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يمارسها نظام الاحتلال. كما حملوا نظام الاحتلال المغربي مسؤولية ماستؤول إليه الأوضاع، وكذا لمنظمة الصليب الأحمر الدولي في عدم تدخلها لتوثيق نزيف الشعب الصحراوي.
وجدد الطلبة تشبثهم برائدة كفاحهم الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وبالسير على نهج وخطى المعتقل والشهيد.
( واص ) 090/110