المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب: المصادقة على عمل اللجان

ولاية بوجدور 21 ماي  2022 (واص) - صادق المشاركون في أشغال المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب على عمل اللجان، حسبما أفادت رئاسة المؤتمر.

وتمت خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشهيد عثمان عالي إبراهيم، المصادقة على عمل كل من لجنة القانون الأساسي، برنامج العمل الوطني، لجنة الرسائل والتوصيات، حسب ذات المصدر.

وبالمناسبة، أكد الناطق الرسمي بإسم المؤتمر السيد حمة المهدي في تصريح للصحافة أن "سير أشغال المؤتمر يطبعها الانضباط وروح المسؤولية، وكذا النقاش البناء المميز وعمق الطرح بما يساعد على إيجاد آليات ترقى بالمنظمة الشبانية الصحراوية نحو التحرير والبناء خاصة في ظل واقع الحرب".

وأبرز قائلا أن هذا الحدث الهام يأتي كثمرة عمل لبرنامج اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب التي ركزت أساسا - كما أضاف- على ترقية المستوى الثقافي والعلمي لأطر التنظيم في كل المستويات مع إعطاء الأولوية للطاقات النسائية والشبانية.

وتوقف الناطق باسم المؤتمر عند المشاركة المتميزة لشباب الجيش والوفد القادم من الأرض المحتلة ودورهم في النقاش البناء والتأكيد على التفاف الشباب الصحراوي في مختلف تواجداته حول رائدة كفاحنا الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

كما أبرز الناطق باسم المؤتمر النجاح الكبير الذي حققته الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي، والتي نظمت على هامش أشغال المؤتمر العاشر للشبيبة الصحراوية والمشاركة الأجنبية القادمة من مختلف قارات ودول العالم للتعبير عن وقوفها إلى جانب الشعب الصحراوي وكفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال.

وتتواصل أشغال المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يوم غد بتشكيل لجنة الانتخابات التي ستشرف على العملية الانتخابية لمنصب الأمين العام والمكتب التنفيذي.

ويشارك في أشغال هذا المؤتمر 500 مندوب من مختلف المؤسسات الصحراوية، إلى جانب وفد من الأراضي الصحراوية المحتلة، فضلا عن المشاركة الأجنبية التي تمثل مختلف التنظيمات والكتل الشبانية والأحزاب والبرلمانات.

( واص ) 090/105.