الندوة الدولية الشبانية: دعوة إلى نصرة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

ولاية بوجدور 21 ماي 2022 (وأص) - دعت وفود أجنبية شبانية مشاركة في أشغال الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي، والتي نظمت على هامش أشغال المؤتمر العاشر للشبيبة الصحراوية، إلى ضرورة نصرة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وطالبت الوفود الشبانية الممثلة لمختلف التنظيمات الشبانية العالمية، خلال أشغال الندوة، بالعمل على الإسراع في إنهاء الإستعمار من الصحراء الغربية، من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والإستقلال.

كما نددت بما يحصل من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية على أيدي قوات الإحتلال المغربية، داعية إلى مساندة سلطانة خيا وعائلتها ومن خلالهم كافة أفراد الشعب الصحراوي القابع تحت الحصار البوليسي المغربي.

وكانت الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي قد إنطلقت صباح اليوم بحضور أكثر من 150 مشارك يمثلون عدد من المنظمات الشبانية من مختلف دول العالم والتي تربطها علاقات وطيدة مع إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

كما حضرها مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو السيد خطري آدوه، الأمين العام لوزارة الخارجية السيد السالك الصغير بالإضافة إلى سفير دولة كينيا لدى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وخلال الندوة، عكف المشاركون على نقاش عمل الورشات التي شكلت للندوة وهي: ورشة التضامن الشباني العالمي، ورشة حقوق الإنسان وورشة دعم مقدرات إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، على أن تقدم الورشات مخرجات عملها في جلسة لاحقة.

ومن المنتظر أن تتوج أشغال الندوة الدولية الشبانية  للتضامن مع الشعب الصحراوي، بالإعلان عن تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية.

وأص 090/110