المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يفتتح أشغاله بولاية بوجدور

ولاية بوجدور 20 ماي 2022 (واص) - انطلقت عشية اليوم بولاية بوجدور، أشغال المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب،  بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني، لإضافة إلى أكثر من 500 مندوب يمثلون تفرعات المنظمة الشبابية بالولايات والمؤسسات والنواحي العسكرية، وحضور أكثر من 150 مدعو يمثلون منظمات شبابية دولية تربطها والمنظمة الصحراوية علاقات عمل وتعاون. 

المؤتمر افتتح بالاستماع للنشيد الوطني متبوعا بكلمة ترحيب ألقتها والي ولاية بوجدور  عضو الأمانة الوطنية السيدة العزة ببيه رحبت فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له وكذا الوفود الأجنبية المشاركة في الحدث الشباني الصحراوي، ثم الاستماع لتقرير قدمته اللجنة التحضيرية عكس المراحل التي قطعتها تحضيرا للمؤتمر منذ تشكيلها قبل ثلاثة أشهر. 

المكتب التنفيذي السابق قدم استقالته طبقا للقانون الأساسي للمنظمة فاسحا المجال لرئاسة جديدة للمؤتمر تم عرضها على المؤتمرين الذين صادقوا عليها وهي لجنة تضم سبعة أعضاء يرأسها السيد حياي مدي حياي.

رئس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي تقدم بكلمة أمام المؤتمرين تطرق فيها إلى مجمل جوانب القضية الوطنية، مركزا على أن جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية توليان عناية كبيرة للشباب الصحراوي وتطوير مؤهلاته الثقافية والفكرية وإشراكه بصورة فعالة في مختلف أوجه المعركة التي يخوضها الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال والبناء.

وأبرز رئيس الجمهورية أن اندلاع الكفاح المسلح في الصحراء الغربية في 20 ماي 1973 جاء تتويجا لمسار طويل من المقاومة الوطنية عبر فترات زمنية متفاوتة، ومحطات بارزة عديدة على غرار انتفاضة الزملة التاريخية، بقيادة الفقيد محمد سيد إبراهيم بصيري الذي اختطفته أيادي الغدر الاستعمارية الإسبانية وهو في ريعان الشباب، وكان معه أغلبية من الشبان المنخرطين في المنظمة الطليعية لتحرير الصحراء. 

وخلال مراسيم الافتتاح كرم رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي عائلة الشهيد عثمان عالي إبراهيم الذي يحمل المؤتمر اسمه. 

المؤتمر تتواصل أشغاله بالاستماع لكلمات الوفود الأجنبية المشاركة كما سيقدم الأمين العام لاتحاد الشبيبة السيد محمد سعيد دادي التقريرين الأدبي والمالي للمنظمة اللذين  سيعرضان على المؤتمر للمصادقة، بعدها يقدم الأمين العام استقالته أمام المؤتمر. 

وتتواصل أشغال المؤتمر على مدى ثلاثة أيام يتم فيها تبني القانون الأساسي لاتحاد الشبيبة وإجراء الانتخابات لأعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة كما سينتخب المؤتمر أمينا عاما للمنظمة . 

للتذيكر المؤتمر يعقد تحت شعار "الشباب الصحراوي قوة مجندة وواعية لربح المعركة المصيرية " ويحمل اسم الشهيد عثمان عالي إبراهيم.  

( واص ) 090/105

موفد  " واص " إلى ولاية بوجدور