رئيس الجمهورية يشرف على تخرج دفعة من قيادات جيش التحرير الشعبي الصحراوي

مدرسة الشهيد عمي العسكرية 20 ماي 2022   (واص) - أشرف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي اليوم الجمعة، على تخرج دفعة من إطارات جيش التحرير الشعبي الصحراوي من مختلف الرتب بمدرسة الشهيد عمي لمخيليل لتكوين الأطر.

وحضر استعراضات تخرج الدفعة التي تحمل اسم الشهيد الجيلالي أمبارك أخويطيبة إلى جانب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، رئيس  أركان جيش الشعبي الصحراوي محمد الولي أعكيك والأركان العامة للجيش وإطارات سامية في الجيش. 

الدفعة وخلال التكوين الذي دام ستة أشهر في مختلف مجالات العلوم العسكرية، تحلت بروح الجاهزية والانضباط وهو ما أكده قائد مدرسة الشهيد عمي للأطر مولود بوعيلا، مبرزا أنها تهدف أساسا إلى تقوية الذات والتأهب لكافة الاحتمالات خاصة في هذا الظرف الذي يتسم بواقع الحرب والمواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي.

الدفعة المتخرجة تلقت تكوينات مكثفة في عدة اختصاصات عسكرية بغية الرفع من الاستعداد القتالي إلى جانب محاضرات في القانون والتأمين اللوجيستي، كما أستفادت من تكوين نموذجي في شتى أنواع القتال.

وخلال مراسيم التخرج، قلد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة الرتب لعدد من الضباط المتخرجين في مختلف الرتب والاختصاصات، كما قدم شهادات تقديرية لعدد من الضباط والجنود عرفانا لجهودهم وانضباطهم.

كما كرم القائد الأعلى للقوات المسلحة عائلة الشهيد التي تحمل الدفعة اسمه، وكذا عددا من شهداء القضية الذي استشهدوا في ساحات الشرف.

( واص ) 090/105.