كينيا تؤكد عزمها على الإتقاء بعلاقات التعاون الراسخة مع الجمهورية الصحراوية إلى مراتب أعلى

الشهيد الحافظ ، 20 ماي 2022 (واص) -  أكدت كينيا عزمها القوي على الإرتقاء بعلاقات التعاون الراسخة التي تربطها مع الجمهورية الصحراوية الى مراتب أعلى .

جاء ذلك على لسان السفير الكيني السيد بيتير كاتاني أنغوري خلال تقديم أوراقه اعتماده لرئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليسارية السيد إبراهيم غالي بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لكينيا لدى الجمهورية الصحراوية .

وعبر السفير بيتير كاتاني أنغوري عن سعادته بالإستقبال الذي حظي به من طرف الرئيس الصحراوي الذي نقله تحيات أخيه أهورو كينياتا ، معبرا عن عزمه العمل القوي على تعزيز العلاقات الثنائية والإرتقاء بها إلى مراتب أعلى .

مراسيم تقديم أوراق الإعتماد جرت بمقر الرئاسة الصحراوية ، وفق  البروتوكول المعمول به ، بحضور وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك .

كينيا التي تربطها علاقات تاريخية وطيدة بالجمهورية الصحراوية تتولى حاليا العضوية الدورية بمجلس الأمن الدولي  ، حيث تعهد سفيرها بُعيد تقديم أوراق إعتماده حرص نيروبي على المرافعة عن حقوق الشعب الصحراوي المشروعة في الحرية والإستقلال .

وجاءت مراسيم الإعتماد بمناسبة الذكرى المزدوجة التاسعة والأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو وإندلاع الكفاح المسلح ضد الاستعمار الإسباني في 20 ماي 1973 في معركة الخنگة التاريخية . (واص)

090/105.