وزير الخارجية يستقبل نائب وزير الخارجية الفنزويلي

الشهيد الحافظ ، 19 ماي 2022 (واص) - أستقبل اليوم الخميس وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك نائب وزير الخارجية الفنزيلي السيد كارلوس رون ، الذي تقوده زيارة إلى الدولة الصحراوية .

وخلال اللقاء استعرض الطرفان العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين  الصحراوي والفنزويلي في مختلف المجالات .

كما تم التطرق إلى آخر مستجدات القضية الصحراوية في ظل واقع الحرب بعد الخرق المغربي لإتفاق وقف النار الموقع بين طرفي النزاع سنة 1991 من طرف المغرب بعد محاولته الإعتداء على مدنيين عزل بالثغرة غير الشرعية بالكركرات .

تجدر الإشارة ، إلى أن اللقاء جرى بحضور الأمين العام لوزارة الخارجية السالك الصغير ، أحمد مولاي أعلي مدير قسم أمريكا اللاتينية والكاريبي بوزارة الخارجية .

وكان نائب وزير الخارجية الفنزويلي قد وصل اليوم إلى مخيمات اللاجئين في إطار جولة إلى الدولة الصحراوية  ، حيث كان في إستقباله بمطار تندوف المدير الوطني للتشريفات  السيد بلاهي السيد .

وسيحظى الدبلوماسي الفنزويلي باستقبال شعبي ورسمي بولاية السمارة ، ويزور المستشفى الجهوي ومدرسة سيمون بوليفار .

وبرئاسة الجمهورية سيحظى نائب وزير الخارجية الفنزويلي باستقبال من طرف رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي الذي سيقيم مأدبة عشاء على شرفه . (واص)

090/105