تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الاحتلال المغربي يعتدي على متضامنات صحراويات قدمن للتضامن مع عائلة أهل خيا ببوجدور المحتل

نشر في

بوجدور المحتل ، 19 ماي 2022 (واص)تعرضت  المناضلات محفوظة بمبا وأخبارهم منت أعليا والكورية منت امريزيك بعد زيارتهن للمناضلة. سلطانة خيا وعائلتها ببوجدور المحتل للضرب والتعنيف من  طرف سلطات الاحتلال المغربي  بعدما تم منعهن من مغادرة بوجدور المحتل. حسب ما أفاد به المكتب التنفيذي لفريق العمل من اجل متابعة معركة سلطانة خيا وعائلتها.
وأوضح  بيان للمكتب أن عناصر من شرطة الاحتلال المغربي قاموا  بالاعتداء على النساء والاستيلاء على هواتفهن وما كان معهن من النقود عند نقطة التفتيش شمال المدينة ، وإجبار سائق السيارة بالعودة بهن إلى محطة سيارات الأجرة، لتتفاجأ المناضلات بالقرب من المحطة بمجموعة من المقنعين يعترضون سبيلهن وينهالون عليهن بالضرب المبرح بواسطة سلاسل حديدية وهراوات، وإلزام السائق بتركهن هناك دون نقلهن إلى مدينة العيون المحتلة، لكن المناضلات تمسكن بالسيارة وعدم السماح للسائق بالذهاب، وهذا ما حصل، حيث امتثل السائق لمطلبهن ونقلهن إلى مدينة العيون في حالة يرثى لها.
وأكد البيان أن هذا الفعل الإجرامي الذي ارتكبته سلطات الاحتلال المغربي في حق المناضلات الصحراويات اللواتي قدمن للتضامن مع عائلة أهل خيا يدل على ما وصلت إليه هذه السلطات من فشل وتخبط بل وهستيريا أصبح معها نظام الاحتلال المغربي عاجزا عن مواجهة صمود مناضلة صحراوية وعائلتها دخلت بشكل سلمي  في محطة نضالية لما يزيد عن سنة ونصف.
و ندد البيان بهذا العمل الجبان، مستنكرا إياه  وداقا ناقوس الخطر من التصرفات والأفعال  الإجرامية لسلطات الاحتلال المغربي ومدى سلامة عائلة أهل خيا والنشطاء الأمريكيين المتضامنين معها بسبب ما آلت إليه هستيريا  واضطراب النظام المغربي بسبب صمود وثبات الأخوات سلطانة والواعرة خيا وعائلتهما.
(واص)120 /090