وفد صحراوي يجري لقاءات مع ممثلي هيئات شبابية اسبانية بمدريد

مدريد (اسبانيا) 18 ماي 2022 (واص)- أجرت عضو الفريق التقني لقسم خارجية شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، الشايعة بيروك، رفقة ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا، عبد الله العرابي، لقاء مع مجموعة من ممثلي مجلس الشباب الاسباني، ومنظمات شبابية عن عدة أحزاب اسبانية، بمقر البرلمان الاسباني بمدريد، مساء اليوم الاربعاء.

وقدم الوفد الصحراوي لمضيفيه لمحة عامة عن أهم تطورات القضية الوطنية خلال الفترة الأخيرة، مركزا بالخصوص على موقف رئيس الحكومة الاسبانية الأخير، المناقض للشرعية الدولية، والمخالف لتطلعات جميع الشعوب الاسبانية، التي تدعم في غالبيتها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

ووجه الوفد الصحراوي دعوة للشباب الاسباني عامة، وللهيئات الحزبية الشبابية بالخصوص، لتحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه الشعب الصحراوي، الذي يتقاسم معهم الكثير من القواسم المشتركة، بالاضافة إلى تقاسم تاريخ طويل من المسؤولية الاسبانية عن الوضع في الصحراء الغربية وعن معاناة الشعب الصحراوي نتيجة تخلي الحكومة الاسبانية عن هذه المسؤولية حتى الآن.

من جهة أخرى وضع الوفد الصحراوي الحضور في صورة تطلعات الشباب الصحراوي ومنظمته التي تعقد خلال الايام القليلة القادمة مؤتمرها العاشر لتجديد هياكلها القيادية، داعيا الشباب الاسباني للانخراط في حوار بناء مع نظيرته الصحراوية من أجل تعميق علاقات التعاون والتضامن بينهم. (واص)

090/500/60 (واص)