تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد العمال يتابع عن كثب الوضع بالأرض المحتلة ، ويحمل المجتمع الدولي مسؤولية تدهور الوضع الحقوقي هناك

نشر في

الشهيد الحافظ ، 10 ماي 2022 (واص) - عبرت الإتحاد العام  لعمال الساقية الحمراء الحمراء ووادي الذهب عن قلقه إزاء تدهور حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية ، محملا المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الوضع هناك .
وأكد الإتحاد في بيان له حصلت " واص  " على نسخة منه أن يتابع عن كثب الوضع الحقوقي في المدن المحتلة ، والذي يتصاعد جراء القمع الممارس من قبل قوات الإحتلال في حق المواطنين العزل .
نص البيان :
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب
بيان بخصوص التطورات الخطيرة بالأراضي المحتلة
يتابع الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب بقلق شديد تصاعد وتيرة الممارسات القمعية التي تستهدف الجماهير الصحراوية في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
ومواصلة الحصار الخانق على منزل عائلة اهل خيا بمدينة بوجدور المحتلة رغم تواجد النشطاء الحقوقيين الامريكيين ما دفع الناشطة الأمريكية روث ماكدونو, التي تواصل إضرابها عن الطعام لليوم السادس على التوالي، تضامنا مع المناضلة الجسورة سلطانة خيا وعائلتها المحاصرة منذ 19 نوفمبر 2020.
وحمل الإتحاد العام للعمال الصحراويين الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي مسؤولية استمرار  هذه الاتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، وتصاعد أعمال القمع والتنكيل بالمناضلين الصحراويين الرافضين للاحتلال.
كما شجب الإتحاد  المحاولات المتكررة لاستهداف المناضلة الصحراوية سلطانة سيد ابراهيم خيا بالتصفية الجسدية وتعرض منزلها للاقتحام والمداهمات المتكررة من طرف قوات الاحتلال المغربية.
كما لفت الإتحاد الإنتباه إلى الوضعية الخطيرة التي يمر بها الاسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي جراء مضاعفات معركة الاضراب عن الطعام والظروف المزرية التي يعيشونها في ظل الحرمان من أبسط الحقوق.
وجدد الإتحاد اشادته بمؤازرة فريق النشطاء الامريكيين لعائلة اهل سيد ابراهيم خيا وخوضهم اشكالا نضالية إلى جانبهم.
كما يؤكد التضامن مع الناشطة الأمريكية المضربة عن الطعام روث ماكدونو ويحمل الاحتلال المغربي مسؤولية سلامتها.
وفي الأخير يهيب الإتحاد بكل الصحراويين في مختلف تواجداتهم بالانصهار في الهبة التضامنية مع عائلة أهل خيا والمتضامنين الامريكيين في معركة الحرية التي يخوضونها في بوجدور المحتل.
كما لايفوت الإتحاد تهنئة كل الشعب الصحراوي بحلول الذكرى التاسعة والأربعون لتأسيس الجبهة الشعبية واندلاع الكفاح المسلح والشعب الصحراوي يواصل كفاحه المشروع حتى استكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابنا الوطني.
الرباب لحبيب أحمد بابا المكلفة بملف التضامن وحقوق الإنسان وقضايا المرأة العاملة.
الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب
كفاح، صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية. (واص)
090/105.