تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحزب الحاكم بالمكسيك يستقبل الوفد الصحراوي المشارك في أشغال المنتدى الاجتماعي العالمي

نشر في

 
ميكسيكو سيتي (المكسيك) 08 ماي 2022 (واص) - جدد حزب مورينا الحاكم في المكسيك مساندته ودعمه لكفاح الشعب الصحراوي العادل في الحرية والإستقلال ، مبرزا خلال إستقباله للوفد الصحراوي المشارك في أشغال المنتدى الإجتماعي العالمي رفقة سفير الجمهورية الصحراوية بالمكسيك المخطار لبيهي أمبيريك ، عزمه مواصلة جهود المرافقة والمرافعة عن حقوق الشعب الصحراوي المشروعة .
وفي لقاء تواصلي للوفد الصحراوي وإطارات بالحزب ، إستعرض الطرف الصحراوي تأريخاً حافلا من المواقف المكسيكية المساندة للقضية الصحراوية في إحاطة لآخر مستجدات الملف سياسيا وعسكريا وحقوقيا وانسانيا .
وعبر المشاركون عن الحزب تضامنهم المطلق مع نضال الشعوب المضهدة وبخاصة الشعب الصحراوي وكفاحه المشروع لاستكمال السيادة على كافة أراضيه ، مجددين العمل على تعزيز أرضية التضامن والمرافقة لتحقيق العدالة وتطبيق الشرعية والقانون الدوليين بما للشعب الصحراوي بما يمكنه من حق تقرير المصير والاستقلال ، وهو ما اكدته مكسيكو خلال عضويتها الدورية بمجلس الأمن الدولي ومرافعتها في إجتماعه الأخير حول ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية المينورسو .
رئيسة العلاقات الخارجية بالحزب السيدة مارثا غارسيا أبرزت بأن دعم الجمهورية الصحراوية في إستكمال سيادتها واستقلالها الكامل تقليدٌ يتماشى وفلسقة وتوجهات حزبها الساعية لإرساء دعائم العدالة والديمقراطية والحرية عبر العالم ، مؤكدة لضيوفها رهان الصحراويين على وقوفهم الدائم .
بدوره سفير الجمهورية الصحراوية بالمكسيك المخطار لبيهي أمبيريك تناول آخر نوه بالمواقف التضامنية المعهود للحزب َلكل القوى السياسية في البلاد ، داعيا لمواصلة العمل وتوحيد جهوده بما يساهم في إحقاق العدالة في الصحراء الغربية عبر تمكين شعبها من كافة حقوقه المشروعة .
وشارك عن الوفد في اللقاء عضو المكتب التنفيذي لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب المكلف بالعلاقات الخارجية والإتصال المامي اعبيدي والأمين العام لإتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين نفعي أحمد محمد وعضو الإتحاد أنطونيو فيلاثكيث وأم اخوتها خطري سيد أحمد عن رابطة الطلبة الصحراويين بكوبا .
( واص ) 090/105